التقليل من استهلاك السعرات الحرارية

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

إذا كان الشخصُ زائدَ الوزن أو سميناً، يجب عليه أن يجمع بين التقليل من استهلاك السعرات الحرارية والإكثار من النشاط البدني، من أجل إنقاص الوزن تدريجياً والمساعدة على تجنُّب الوزن الزائد.

يجب على الشخص البالغ أن يبذلَ ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الهوائية معتدلة الشدَّة أسبوعياً، والمقصود بالتمرين الهوائي المعتدل الشدَّة هو أيُّ نشاطٍ يسبِّب زيادةً في سرعة القلب والتعرُّق، كالمشي السريع أو ركوب الدراجات على سبيل المثال.

يمكن تقسيمُ هذه المدة (150 دقيقة) إلى فترات 30 دقيقة على خمسة أيَّام في الأسبوع، ويُمكن تقسيم هذه المدَّة (30 دقيقة) إلى فترات لا تقل الواحدة منها عن 10 دقائق. يمكن للنشاط البدني أن يساعدَ الشخص على الوصول إلى وزن صحي، ويجلب مجموعة من الفوائد الصحِّية الأخرى المهمة.

يجب على الشخص، بعد أن ينتهي من حصَّة النشاط البدني، أن يتذكَّرَ فلا يتناول طعاماً أو شراباً لذيذاً يحتوي سعرات حرارية عالية كمكافأة على ما أنجزه من نشاط. وإذا شعر الشخصُ بالجوع من النشاط الذي بذله، فليجرِّب اختيار أطعمة أو مشروبات ذات محتوى أقل من السعرات الحرارية، لكنَّها تُشعر بالامتلاء.

إذا كان الشخصُ يأكل أكثرَ من اللازم حالياً، فإنَّ إجراء تغييرات باتجاه نظام غذائي صحي ومتوازن، سوف يساعد أيضاً على تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها هذا الشخصُ من الأكل والشرب، وكذلك يساعد على ضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

 

 

 

كلمات رئيسية:
سعرات، حرارية، نشاط، الأطعمة، الأشربة، العناصر

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
موقع
http://www.nhs.uk

 

أخر تعديل: 14 نوفمبر 2012