معلومات عن سن البلوغ للآباء والأمهات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
معلومات عن سن البلوغ للآباء والأمهات - كافة

ربَّما يكون قد مضى وقت على اجتياز الآباء لسنِّ البلوغ؛ فعندما يكونون في حاجة إلى تجديد معلوماتهم بشأن ماذا يحدث في سنِّ البلوغ ومتى يحدث، ينبغي أن يستخدموا المصادرَ الموثوقة. ويمكن لبعض هذه المعلومات أيضاً أن تعطيهم نصائحَ حول كيفية التغلُّب على الإحراج والتحدُّث بصراحة مع أبنائهم.


نصائح بشأن التحدُّث مع الأبناء حول سنِّ البلوغ

هناك جوانب مختلفة لعملية إعداد الأطفال للمرور في مرحلة سنِّ البلوغ:

  • هناك نشراتٌ صحيَّة موجَّهة للآباء والأمَّهات عن كيفية التحدُّث إلى الأولاد في سنِّ المراهقة حولَ مسائل الجنس، وتعطي نصائحَ حول متى وكيف يبدأ الآباء محادثاتٍ دقيقةً مع الأطفال.
  • هناك كتب تحوي معلومات مفيدة للآباء والأمَّهات تحدِّد بالضبط كيفيةَ الجلوس والتحدُّث مع الأطفال حول سنِّ البلوغ والجنس بطريقة مناسبة لأعمارهم. وهذه الكتبُ سهلة القراءة ومناسبة للآباء والأمَّهات الذين لديهم أطفال في مراحل عمريَّة  مختلفة. وتحكي عما يجري تعليمه للأطفال في المدارس.

سن البلوغ: ما الذي يمكن توقُّعه

  • يجب أن يحتوي أيُّ كتاب إرشادي على معلومات واضحة عن ما يمكن توقُّعه عندما يصل الأطفال إلى سنِّ المراهقة، بما في ذلك السببُ المحتمل وراء العبوس الذي يظهر على وجوههم، والبدء المفاجئ باتِّباع حمية غذائية، والتعامل بخشونة مع الأصدقاء، والولع بالإثارة. ويحوي نصائح عملية، ويشير إلى الجوانب الإيجابية لوجود أبناء في هذا السِّن، ومقدار سرور الآباء برؤية أطفالهم وهم يكبرون وينتقلون من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الشباب.
  • كما يهدف إلى مساعدة الآباء على فهم التغيُّرات الجسدية والعاطفية التي يمر بها الأطفال في سنِّ البلوغ. ويقوم بتعليم الآباء أيضاً كيفيةَ التغلُّب على أيِّ حرج وصعوبة عندَ التحدُّث مع الأطفال عن مسائل الجنس.

سن البلوغ عند الأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلُّم

  • يوجد لدى الجمعيات الخاصَّة بمرضى التوحُّد معلومات مفيدة للآباء الذين لديهم أطفال يعانون من اضطراب طيف التوحُّد؛ فهي تقدِّم دليلاً عملياً عن كيفية مناقشة مواضيع دقيقة مثل البلوغ، والجنس، والنظافة الشخصية وغيرها مع أطفالهم المصابين بالتوحُّد.
  • كتيب العائلة موجَّه للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال معاقون أو أطفال لديهم صعوبات في التعلُّم؛ حيث يعطي نصائحَ حول ما يمكن توقُّعه عندما ينضج هؤلاء الأطفال.

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
موقع
http://www.nhs.uk

 

أخر تعديل: 22 ديسمبر 2012

الاختصاص