القرفة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
Cinnamon
القرفة

تُوفِّر هذه النَّشرةُ معلوماتٍ أساسيَّةً عن القِرفَة، فيما يتعلَّق بالأسماء الشَّائِعة، وما يقوله العِلم فيها، والآثار الجانبيَّة المحتمَلة والتَّحذيرات.

الأَسماء الشَّائِعة ـ القِرفَة cinnamon، لِحاء القِرفَة cinnamon bark، القِرفَة السِّيلانيَّة Ceylon cinnamon، قِرفَة السَّنا cassia cinnamon، القِرفة الصينيَّة Chinese cinnamon.

الأَسماء اللاتينيَّة ـ القِرفَة الزِّيلنديَّة أو السِّيرلَنكيَّة Cinnamomum zeylanicum (والمعروفَة أيضاً باسم القِرفَة العقديَّة Cinnamomum verum)؛ قِرفَة السَّنا Cinnamomum cassia (المعروفَة أيضاً باسم القِرفَة العِطريَّة Cinnamomum aromaticum).

تأتِي القِرفةُ من لِحاء الأَشجَار الواطِنة (الأَصليَّة) native في الصين والهند وجنوب شرقي آسيا؛ وهي من توابل الطَّبخ الشَّائعة في العديدِ من الثَّقافات على مدى قرون؛ كما أنَّ للقرفة تاريخاً طويلاً أيضاً من الاستِخدام الدَّوائي في الطبِّ البَلَدِيِّ folk medicine أو الطِبِّ الشَّعبِي traditional medicine؛ فعلى سبيل المثال، كانت العديدُ من المجتمعات القديمة تَستخدِم القرفةَ في التهاب القصبات الهوائيَّة bronchitis، بالإضافَة إلى الاستِخدامات التقليديَّة في مَشاكِل الجهاز الهَضمي ونقص الشَّهية والسَّيطرة على مرض السكَّري، فَضلاً عن مجموعةٍ مختلفةٍ من الحالات الأخرى.

يُستخدَم لِحاءُ القِرفَة لتَحضير مَساحيق وكَبسولات وشاي وخُلاصات سائلة. وعلى الرغم من أنَّ هناك العديدَ من أنواع القِرفَة، لكنَّ القِرفةَ السيلانيَّة (التي يُشار إليها أحياناً باسم القِرفَة "الحقيقيَّة" "true" cinnamon) وقرفة السَّنا (المعروفَ أيضاً باسم القرفة الصينيَّة) هما الأكثر انتشاراً.

 

 

 

كلمات رئيسية:
cinnamon, cinnamon bark, Ceylon cinnamon, cassia cinnamon, Chinese cinnamon, Cinnamomum zeylanicum, Cinnamomum aromaticum, Cinnamomum verum, traditional medicine, folk medicine, Warfarin, coumarin, bronchitis, القرفة, لحاء القرفة, القرفة السيلانية, قرفة السنا, القرفة الصينية, القرفة الزيلندية أو السيرلنكية, القرفة العقدية, القرفة العطرية, الطب البلدي, الطب الشعبي, التهاب القصبات الهوائية, الكومارين , الوارفارين

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 8 ابريل 2013