العناية بأسنان الأطفال

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
Children’s Teeth

يعدُّ التفريشُ المنتظَم للأسنان عاملاً مهماً جداً في الحفاظِ على أسنان سليمة. ويفيد اتِّباع النَّصائح التَّالية في الحفاظ على أسنان الطفل خاليةً من النخر:

  •  يمكن البدءُ بتفريش لثة الطِّفل بواسطة فرشاة أسنان ناعمة في أثناء الاستحمام، كما يمكن أن ندعَ الطفل يقوم بذلك بنفسه بشرط مُراقبته خلال قيامه بذلك. سيجعل ذلك من عمليَّة التفريش أمراً روتينياً في أثناء استحمامه.
  •  يجب البَدءُ بتفريش أسنان الرَّضيع مع بُزوغ أوَّل سنٍّ مؤقَّتة في فمه (غالباً بعمر ستَّة أشهر تقريباً). ومن المهمِّ استخدامُ معجون أسنان مُفَلور، حيث إنَّه يساعد على منع حدوث النَّخر السنِّي.
  • يمكن أن يستخدمَ الأطفالُ الذين هم دون سنِّ الثالثة كمِّيةً صغيرة جداً من معجون أسنان يحتوي على 1000 جزء فلوريد بالمليون على الأقل، ولا تكون المعاجينُ التي تَحتَوي على أقلَّ من هذا الرقم فعَّالةً في منع نخر الأسنان. في حين يجب أن يستخدمَ الأطفالُ الذين هم بعمر ثلاث إلى ستِّ سنوات معجونَ أسنان يحتوي على 1350-1500 جزء فلوريد بالمليون. كما يجب التأكُّد من عدم قيام الأطفال بابتلاغ معجون الأسنان.
  •  يجب تفريشُ أسنان الطفل لمدَّة دقيقتين على الأقل كلَّ يوم، مرَّةً قبل النوم مباشرة ومرَّة خلال اليوم. كما يجب تشجيعُ الأطفال على بصق المعجون بعدَ الانتهاء من التفريش، ولكن من دون أن يَتَمضمضوا بكمِّيةٍ كبيرة من الماء.

ينبغي على الأهل أن يشرفوا على تنظيف أسنان أطفالهم حتَّى يبلغوا السابعةَ أو الثامنة من أعمارهم، سواءٌ عن طريق قيام الأهل أنفسهم بتفريشها لهم أو مراقبة أطفالهم حين يقومون بذلك.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 3 مارس 2012