السنامكي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
Senna
السنامكي

السَّنا senna هو عُشبَةٌ، تُستخدَم أوراقُه وثمارُه في تحضير الدَّواء. ولكن، يَبدو أنَّ ثمارَ السَّنا ألطفُ من أَوراقِه. وهذا ما دفعَ رابطةَ المُنتَجات العشبيَّة الأمريكية American Herbal Products Association (AHPA) إلى التَّحذيرِ من الاستِخدام طَويل الأمد لأَوراق السَّنا، ولكن ليس من ثِمار السَّنا. كما يُوصى بتجنُّب استِخدام السَّنا  إذا كان الشَّخصُ يَشكو من ألم في البَطن أو إسهال. ولابدَّ من استِشارة أحد مُقدِّمي الرِّعاية الصحِّية قبلَ الاستِعمال إذا كانت المرأةُ حامِلاً أو مُرضِعة. كما ينبغي التوقُّفُ عن استِخدام السَّنا  في حالة الإسهال أو البراز المائي، وألاَّ يَتَجاوزَ المريضُ الجرعةَ الموصى بها، وأن يَتجنَّب الاستِخدامَ على المدى الطَّويل.

الأَسماء الشَّائِعة واللاتينيَّة ـ السَّنا السَّكَندري Alexandrian Senna (Alexandrinische Senna, Senna alexandrina)، السَّنا أو الكاسيا Casse (Cassia)، السَّنا ذو الأوراق الإبريَّة Cassia acutifolia، السَّنا السنِّانِي Cassia lanceolata، السَّنا المتزوِّي الأَوراق Cassia angustifolia ، سَنا الكاسيا Cassia senna، السَّنا الهندي Indian Senna، سَنا الخرطوم Khartoum Senna، أَوراق السَّنا Sennae Folium، ثِمار السَّنا Sennae Fructus، السِّينوزيدات Sennosides، السَّنا الحَقيقي True Senna.

 

 

 

كلمات رئيسية:
Senna, Alexandrian Senna (Alexandrinische Senna, Senna alexandrina), Casse (Cassia), ‎Cassia acutifolia, Cassia lanceolata, Cassia angustifolia, Cassia senna, Indian Senna, ‎Khartoum Senna, Sennae Folium, Sennae Fructus, Sennosides, True Senna, irritable ‎bowel syndrome (IBS), psyllium, electrolytes, Crohn's disease, ulcerative colitis,السَّنا‎,‎‏ السَّنا السَّكَندري ‏‎,‎‏ السَّنا أو الكاسيا ‏‎,‎‏ السَّنا ذو الأوراق الإبريَّة ‏‎,‎‏ السَّنا السنِّانِي ‏‎,‎‏ السَّنا المتزوِّي الأَوراق ‏‎,‎‏ سَنا ‏الكاسيا ‏‎,‎‏ السَّنا الهندي ‏‎,‎‏ سَنا الخرطوم ‏‎,‎‏ أَوراق السَّنا ‏‎,‎‏ ثِمار السَّنا ‏‎,‎‏ السِّينوزيدات‎,‎‏ السَّنا الحَقيقي ‏‎,‎‏ مُتَلازمَة القولون ‏المُتَهَيِّج (مُتَلازمة القولون العصبِي)‏‎,‎‏ بِزرُ القَطُوناء (السِّيليوم) ‏‎,‎‏ الشَّوارد أو الكَهارِل ‏‎,‎‏ داء كرون ‏‎,‎‏ التِهاب القولون ‏التقرُّحي

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 5 مارس 2012