بينازيبريل

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
BENAZEPRIL
الأسماء التجارية: لوتينسين LOTENSIN، سيباسين CIBACEN

• يجب إخبارُ الطَّبيب قبلَ البَدء باستعمال البينازيبريل (مع الهيدروكلوروثيازيد Benazepril and Hydrochlorothiazide) إذا كان المَريضُ يتناول أياً من الأدوية التالية:
- بَدائِل الملح التي تحتوي على البوتاسيوم.
- مُدرَّات البول الحافِظَة للبوتاسيوم (مثل السبيرونولاكتون Spironolactone، التِّريامتيرين Triamterene، الأَميلوريد Amiloride).
- استخدام الكولستيرامين Cholestyramine (دواءٌ يَمنَع إعادةَ امتصاص الصَّفراء من الأمعاء) والكوليستيبول Colestipol (دَواءٌ خافِض لشُحوم الدَّم) مع مُدرَّات البول الثيازيدية، فقد يمنع من تأثيرهما بشكلٍ صحيح؛ ولذلك، يجب تَناوُل مدرِّ للبول قبل ما لا يقلُّ عن 1 ساعة أو بعد 4 ساعات من تَناوُلهما.
- العَقاقير المضادَّة للالتهاب غير الستيرويديَّة، مثل الإيبوبروفين Ibuprofen والدِّيكلوفيناك Diclofenac والسُّولينداك Sulindac والنَّابروكسين Naproxen والبيروكسيكام Piroxicam.
- أدوية السكَّري الفمويَّة، مثل التُّولبوتاميد Tolbutamide والكلوربروباميد  chlorpropamide والغليبوريد Glyburide والغليبيزيد Glypizide.
- حاصِرات قَنوات الكالسيُوم، مثل الفيراباميل Verapamil (دواءٌ للذَّبحة الصَّدرية) والنِّيفيديبين Nifedipine.
- البرازوسين Prazocin (دَواءٌ خَافِضٌ لضَّغطِ الدَم) والدُّوكسِيبِين Doxepin (مُضادٌّ للاكتِئابِ والقَلَق) والتِّيرازوسين Terazocin.
- الغوانيثيدين Guanethidine (دَواءٌ مُحصِرٌ للفِعل الأَدرينالِيِّ خافِضٌ للضَّغط) والرِّيزِيربين Reserpine (دَواءٌ مُضادٌّ لارتفاع الضَّغطِ وَمُهَدِّئ).
- النِّترات، مثل النِّتروغِليسِرين Nitroglycerin (دَواء موسِّع وعائي يُستعمَل في مُعالجةِ الذَّبحة).
- المسكِّنات القويَّة، مثل المورفين Morphine والكُوديين Codeine والبروبوكسيفين Propoxyphene والأكسي كودون Oxycodone والميبردين Mepridine.
- الباربيتورات Barbiturates (من الأَدوِية المُهَدِّئة والمُنَوِّمَة والمُضادَّة للاختِلاَج)، مثل الفينوباربيتال Phenobarbital والأموباربيتال Amobarbital.
- الستيرويدات القشريَّة، مثل البريدنيزون Prednisone والبيتاميثازون betamethasone والهيدروكورتيزون Hydrocortisone.
• إذا كانَ المريضُ يَتناول هذا الدَّواء، وكان يُعانِي من ارتفاع ضغط الدَّم, فلابُدَّ من استشارةِ مقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ تَناوُل الأدوية التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية، والتي ربَّما تسبِّب ارتفاع ضغط الدَّم، وتَشتمِلُ على أدوية عِلاج السُّعال وأدوية علاج نزلات البَرد وأَقراص التَّخسيس والمنبِّهات والإيبوبروفين والمنتجات المشابهة له وبعض المنتجات الطبيعيَّة والمكمِّلات.
• يمكن أن يُصابَ المريضُ بسُهولة جداً بحروق الشمس, لذلك يجب تَجنُّبُ التعرُّض للشمس والأسرَّة المستخدَمة لإضفاء السُّمرَة على بشرة الجلد. كما يجب استعمالُ الواقي الشَّمسي وارتداء الملابِس الواقية وغطِاء العين.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 27 ابريل 2013