ديكساميثازون

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
DEXAMETHASONE
الأسماء التجارية: ديكادرون DECADRON، ماكسيديكس MAXIDEX، أوفتالمولوزا OFTALMOLOSA، أوكيم – ديكادرون DECADRONOCUM، أوراديكسون ORADEXON، ديكول DEICOL، سيبرزاديكس SPERSADEX، ساليديكس SALIDEX، ماكسيترول MAXITROL، ديكساميثازون DEXAMETHASONE، زينوز ZENOS، ميليكورتين MILLICORTEN

• يمكن أن يَتَفاعلَ العَديدُ من الأدويَة مع الدِّيكساميثازون. وفيما يلي قائمةٌ جزئية فقط بهذه الأدويَة، حيث يجب إخبارُ الطَّبيب إذا كان المَريض يستخدم أياً منها:
- الأسبرين Aspirin بجرعات عالية.
- مُدرَّات البول.
- الأدوية المضادَّة للتخثُّر، مثل الوارفارين Warfarin.
- السِّيكلوسبورين Ciclosporin (دَواءٌ مُثبِّط للمناعَة).
- الأنسولين أو أدويَة السكَّري التي تُؤخَذ عن طريق الفم.
- الأَدوية المضادَّة للفُطريَّات، مثل الإِتراكونازول Itraconazole والكيتوكونازول Ketoconazole والفلوكونازول Fluconazole.
- الرِّيفامبين (مُضادٌّ حَيَوِيٌّ) Rifampin.
- الفينيتوئين Phenytoin (دَواءٌ مُضادٌّ للصَّرع ولاضطِرابِ نَظمِ القَلب).
- الباربيتورات Barbiturates (من الأَدوِية المُهَدِّئة والمُنَوِّمَة والمُضادَّة للاختِلاَج)، مثل الفينوباربيتال Phenobarbital والأموباربيتال Amobarbital.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع هذا الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جَديدة.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 ابريل 2013