أوميبرازول

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
OMEPRAZOLE
الأسماء التجارية: لوسيك LOSEC، بريلوزيك PRILOSEC، أسيلوك ACILOC، أوميرال OMERAL، أوميز OMIZ، ريسيك RISEK، أوميدار OMEDAR، أوبرازول OPRAZOLE، إيميلوك EMILOK، جاسيك GASEC، غاستروزول GASTROZOLE، هيبوسيك HYPOSEC، أمبيبريكس OMEPREX، أوميزين OMEZYN، أوميز OMIZ، إيبيرازول EPIRAZOL، أوميبرازول OMEPRAZOLE

• الأُوميبرازول Omeprazole هو مُثَبِّطٌ انتقائي لمضخَّة البروتون Proton-Pump Inhibitor، يُفيد في تَقليل حُموضَة المعدَة ومعالجة القرحات الهضميَّة والتهاب المعدة.
• يُعطى الدواءُ في معالجةِ القرحة الهضميَّة بمقدار 20 ملغ عن طَريق الفَم مرَّة باليوم قبل الطَّعام، ويشفى معظمُ المرضى خِلال 4-8 أسابيع. وفي حالةِ المعالجةِ الثُّنائيَّة لعدوى المحلزنة البوَّابية Helicobacter pylori، يُعطى بمقدار 40 ملغ عن طَريق الفَم مرَّة باليوم في الصَّباح مع الكلاريثروميسين Clarithromycin (500 ملغ عن طَريق الفَم ثلاث مرَّات باليوم) في الأيَّام من 1-14. وبدءاً من اليوم 15، يُعطى الأُوميبرازول بمقدار 20 ملغ عن طَريق الفَم مرَّة باليوم في الصباح خلال الأيَّام من 15-28. أمَّا في المعالجة الثُّلاثيَّة، فيُعطى الأُوميبرازول بمقدار 20 ملغ مع الكلاريثروميسين Clarithromycin والأَموكسيلين Amoxicillin (1000 ملغ) عن طَريق الفَم مرَّتين باليوم لمدَّة عشرة أيَّام. ويمكن الاستمرارُ بإعطاء الأُوميبرازول بالجرعة نفسها لمدَّة 18 يوماً إضافياً عند وجود قرحة هضميَّة عندَ بدء المعالجة.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 12 مارس 2013