أوميبرازول

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
OMEPRAZOLE
الأسماء التجارية: لوسيك LOSEC، بريلوزيك PRILOSEC، أسيلوك ACILOC، أوميرال OMERAL، أوميز OMIZ، ريسيك RISEK، أوميدار OMEDAR، أوبرازول OPRAZOLE، إيميلوك EMILOK، جاسيك GASEC، غاستروزول GASTROZOLE، هيبوسيك HYPOSEC، أمبيبريكس OMEPREX، أوميزين OMEZYN، أوميز OMIZ، إيبيرازول EPIRAZOL، أوميبرازول OMEPRAZOLE

• أَمكنَ العُثورُ على مضخَّات البروتون على الخلايا التي تبطِّن المعدةَ، حيث تُستخدَم من قِبَل هذه الخلايا لإنتاج حَمض المعدة. يَعمَل الأُوميبرازول عن طريق تَثبيط عمل مضخَّات البروتون، ممَّا يُقلِّل من إنتاج حمض المعدة، ومن ثَمَّ من كمِّية الحمض في المعدة والاثناعشري.
• يُوقِف الأوميبرازول تَدفُّقَ فائض الحمض العائد إلى المريء، ويمكن استخدامُه للتَّخفيف من الأعراض المرتبطة بالارتجاع أو الجزر المريئي وشِفائها. كما يسمح بالشِّفاء من القرحة الهضميَّة.
• كما يُعطَى الأوميبرازول أيضاً مع المُضادَّاتِ الحيويَّة للمساعدة على القضاء على نوعٍ من الجَراثيم يُسمَّى المحلزنة البوَّابية في المعدة عند الأشخاص الذين يُعانون من القرحة الهضميَّة. ويمكن لهذه الجَراثيم أن تسهمَ في حدوث القرحة الهضمية. ويسمحُ هذا الدَّواءُ بشفاء القرحة، ويساعد على خلق بيئةٍ في القناة الهضمية تُمكِّن المُضادَّاتِ الحيويةَ أن تكونَ أكثرَ فعَّاليةً في قتل تلك الجَراثيم.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 12 مارس 2013