ورق العنب المحشي بالحمص و البرغل

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  1. يُوضع الماء في مقلاة كبيرة و يُغلى. ثم يُستخرج ورق العنب من البرطمان ثم يُفلّلل. ثم ُتفصل أوراق العنب إلى قسمين. القسم الأول يكون فيه الأوراق الكاملة و القسم الثاني فيه الأوراق المُمزقة أو الصغيرة. وستُستخدم جميع الأوراق.
  2. يُطهى ورق العنب في الماء المغلي لمدة 5 دقائق، ثم يُنقل بالملقاط إلى المصفاة ليُصفّى من الماء.
  3. لإعداد الحشوة: تُوضع قشر الليمون و ربع كوب العصير والثوم والطحينة والزيت والسماق والفلفل والملح في الخلاّط حتى يُصبح المزيج سلساً. ثم يُصب في زبدية كبيرة. ثم يُوضع الحمص في الخلاط حتى يُفرم. ثم يُضاف إلى خليط الليمون مع البقدونس والبرغل والبصل الأخضر؛ ويُخلط المزيج حتى يتماسك جيدا.
  4. لتحضير ورق العنب: تُوضع منشفة على أحد أسطح المطبخ. ثم يُوضع عليها من 4-6 أوراق عنب في وقت واحد وعلى استقامة واحدة. ثم تُزال الزوائد. واعتمادا على حجم الورقة، تُوضع كمية تتراوح مابين ملعقة إلى  ملعقتي من الحشوة على كل ورقة حتى نهايتها. ثم تُلف الورقة من النهاية على الحشوة وتُثنى الجوانب وتلف الأوراق بإحكام على شكل السيجار.
  5. ثم تُوضع أوراق العنب المُمزقة أو الصغيرة جدا في قدر كبير، حيث تُغطّى قاعدة القدر تماما لأنّ ذلك سيمنع التصاق الأوراق أثناء الطبخ.
  6. ثم يُوضع تقريباً نصف كمية ورق العنب المحشو في طبقة واحدة ثم يُصب عليها ملعقتي طعام من عصير الليمون. ثم تُوضع طبقة ثانية من ورق العنب ويُصب عليها ملعقتي الليمون المتبقيتين.
  7. 7.ثم يُوضع أكبر طبق ضد الحرارة موجود في المطبخ على سطح ورق العنب. ثم تُوضع زبدية صغيرة أو متوسطة الحجم على الطبق و يُملأ ثلاثة أرباعها بالماء.
  8. التوقيت: يُغلى ورق العنب ثم تُخفض الحرارة حتى ينضج. ويُطهى البرغل حتى ينضج، ثم يُضاف الماء حسب الضرورة بحيث يُغمر ورق العنب لحوالي 30 دقيقة.
  9. ثم تُزال الزبدية و الطبق بعناية، ثم يُنقل ورق العنب من الماء باستخدام ملعقة. ثم يُقدّم دافئاً مع شرائح الليمون و الزبادي للغمس، حسب الرغبة.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 5 يوليو 2013

الاختصاص