ورق العنب المحشي بالحمص و البرغل

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  • يُغطى ورق العنب المطبوخ و يُوضع في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاث أيام. يُسخن مع قليل من الماء في مقلاة أو في الميكروويف. أو يُمكن تجميد ورق العنب غير المطبوخ في طبقة واحدة في صينية ثم يُوضع في وعاء محكم ويُجمد لمدة تصل إلى 3 أشهر. ثم يُوضع في الثلاجة حتى يذوب, ثم يتم حذف الخطوات من الخامسة حتى الثامنة.
  • ملاحظات:
  1. يُمكن العثور على جرار الورق عنب في المتاجر الكبيرة المتخصصة ببيع المنتجات الشرق أوسطية أو في مخازن الأطعمة الطبيعية أو يمكن طلبها عبر الإنترنت في amazon.com.
  2. يمكن وضع ورق العنب المتبقي في وعاء محكم الإغلاق في الجمادة لمدة تصل إلى 6 أشهر.
  3. الطحينة هي عجينة سميكة مصنوعة من بذور السمسم المطحونة. توجد الطحينة في المتاجر الكبير في قسم المنتجات الشرق أوسطية أو بالقرب من منتجات زبدة الفستق.
  4. يُضيف السماق نكهة حامضة إلى العديد من الأطباق الشرق أوسطية. يوجد السماق في المتاجر المتخصصة بالمنتجات الشرق أوسطية أو يمكن طلبه عن طريق الإنترنت.
  5. يُصنع البرغل عن طريق سلق توت القمح و تجفيفه وطحنه. يجب التفريق بين البرغل و توت القمح الذي هو مجرد حبات قمح متكسرة. و بما أنّ خطوة السلق محذوفة يحتاج توت القمح للطهي لمدة تصل إلى ساعة حتى ينضج في حين يحتاج البرغل ببساطة إلى نقع سريع في الماء الساخن لمعظم الاستخدامات. يوجد البرغل  في قسم الأطعمة الطبيعية في المتاجر الكبيرة أو بالقرب من الحبوب الأخرى.
  • نصيحة: إذا لم يتوفر أوراق عنب إضافية لتوضع في أسفل الصينية يُمكن وضع شرائح البطاطا لمنع الالتصاق بالأوراق المحشوة.
  • كيفية ترتيب ورق العنب المحشي في الصينية: يجب أن تُرصّ أوراق العنب المحشوة بإحكام في المقلاة حتى لا تتحرك أو تتفتّح أثناء الطهي. تُوضع نصف كمية ورق العنب المحشو على شكل دوائر بدءً من المنتصف. ثم تُوضع عليه طبقة ثانية مباشرة على الجزء العلوي مع ما تبقى من ورق العنب المحشو.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 5 يوليو 2013

الاختصاص