محشي الباذنجان المشوي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  1. يُسخّن الفرن إلى 400 ° F. ثم تُرش صينية كبيرة ببخاخ الطبخ.
  2. تُزال أوراق الباذنجان، ولكن يُترك الرأس. ثم تُقطّع الباذنجان إلى النصف بالطول. وباستخدام سكين حادة صغيرة، يُشقّ الباذنجان من الأسفل.
  3. يُدهن الباذنجان بملعقتي الزيت. ثم يُرش عليه ربع ملعقة الملح. ثم يُوضع في صينية في الفرن لمدة 15 دقيقة.
  4. في الوقت نفسه، يُقطّع البصل إلى  شرائح رقيقة. ثم يُقطّع فلفل إلى شرائح ثم يُقطع الفلفل الآخر إلى أرباع. ثم تُقطع الطماطم إلى أربعة شرائح ثم تُقطع الطماطم الباقية إلى مُكعبات.
  5. تُحمّى ملعقة زيت في مقلاة غير لاصقة على درجة حرارة متوسطة. ثم يُضاف البصل والثوم؛ و يُطهى لمدة دقيقة. ثم تُضاف مكعبات الفليفلة الحلوة و مكعبات الطماطم و نصف كوب البقدونس والسكر وأوراق الغار و ملعقة الملح المتبقية. ثم تُطهى لمدة 3 دقائق. ثم تُبعد عن الفرن و تُبعد أوراق الغار.
  6. بعد أن يُطهى الباذنجان لمدة 15 دقيقة، يُبعد عن الفرن. ثم تُقلّب شرائح الباذنجان وتُفتح من المنتصف باستخدام ملعقتين. ثم تُحشى الفتحات بخليط الخضروات ثم يُضغط عليها برفق. ثم يُوضع شريحة من الطماطم في منتصف كل شريحة من الباذنجان. ثم تُقسم شرائح الفلفل على الباذنجان.
  7. ثم يُضاف القليل من الماء الساخن إلى المقلاة. ثم تُرش الباذنجان بملعقتي الزيت المتبقية . ثم تُطهى لمدة 30 دقيقة إضافية.
  8. ثم يُترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى يبرد. ثم يُقدم دافئاً أو بارداً، ثم يُرش عليه ثلاث ملاعق البقدونس المتبقية وشرائح الليمون.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 5 يوليو 2013

الاختصاص