إليتريبتان

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
ELETRIPTAN
الاسم التجاري: ريلباكس RELPAX

● التَحَسُّس تجاه الإليتريبتَان أو أيِّ مكوِّن آخر يشتمل عليه هذا الدَّواء.

● يجبُ إطلاعُ مقدِّم الرعاية الصحِّية على أيِّ عرضٍ أو علامةٍ يُشيران إلى التحسُّسِ لأيِّ دواء، وذلك من الكشف عن وجود طَفَحٍ أو بُثور ٍأو حكَّةٍ جلديةٍ، أو ضيق في التنفُّس وصَرير حَنجريٍّ "أي صوت صفير عند الشهيق" وسُعال، أو حدوثِ وذمةٍ "أي تورُّمٍ" في الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق، أو حدوث ِأيَّةِ أعراضٍ أو علاماتٍ أخرى مصاحبةٍ لتناولِ الدَّواء.

● إذا كان المريضُ يعاني من أيٍّ ممَّا يلي: ألم بالصدر أو ضيق بالتنفُّس, أمراض القلب, أمراض الكبد, العرج المتقطِّع "آلام الساقين في أثناء السير, فقر الدم, نقص التروية المعويَّة, السكتة الدماغية، ارتفاع ضغط الدم غير المسيطَر عليه.

● إذا كان المريضُ يستعملُ هذا الدَّواء للوقاية من الصُّداع النصفي، فإنَّ عليه إيقافه، حيث إِنِّه لا فائدة له في الوقاية، وإنَّما في السيطرة على الهجمة.

● إذا كان المريضُ يتناول أيَّاً من الأدوية التالية: الدِّيهيدروإرجوتامين Dihydroergotamine أو الإِرجوتامين Ergotamine أو الميثيسِرجيد Methysergide، خلال الأربع وعشرين ساعةً الماضية.

● إذا كان المريضُ يتناول أيَّاً من الأدوية التالية: "الكلاريثروميسين, الإِتراكونازول, الكيتوكونازول, النِّيفازودون, النِّيلفينافير، التروليندوميسين" خلال الثَّلاثة الأيَّامِ الماضية.



 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 13 مارس 2013