إينالابريل

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
ENALAPRIL
الأسماء التجارية: رينيتك RENITEC، فازوتيك VASOTEC، أنجيوتيك ANGIOTEC، إينابريل ENAPRIL، إنفورال INVORIL، نارابريل NARAPRIL، فازوبريل VASOPRIL، إيزوبريس ESOPRESS، لابريل LAPRIL

• للأدوية التالية تداخل دوائيٌّ مع الإِنالابريل، لذلك يجب استشارة مقدم الرِّعاية الصِّحيَّة حين يصدف تناولها مع الإِنالابريل وهذه الأدوية هي:
- السِّيميتيدين Cimetidine (دَواءٌ لقَرحَةِ المَعِدَة).
- الليثيوم Lithium.
- مُدرَّات البول.
- حبوب منع الحمل.
- الأسبرين أو المسكِّنات الأخرى (غير الستيرويدية المضادَّة للالتهابات)، مثل الإيبوبروفين Ibuprofen، والدِّيكلوفيناك Diclofenac والسُّولينداك Sulindac والنَّابروكسين Naproxen والبيروكسيكام Piroxicam وغيرها.
- الأدوية المُضادَّة لفيروس العَوَز المناعي البَشري المُكتَسَب، مثل التِّيبرانافير Tipranavir والإندينافير Indinavir واللُّوبينافير Lopinavir والرِّيتونافير Ritonavir وغيرها.
- المضادَّات الحيويَّة الماكروليديَّة، مثل الإريثروميسين Erythromycin والكلاريثروميسين Clarithromycin.
- الأَدوية المضادَّة للفُطريَّات، مثل الإِتراكونازول Itraconazole والكيتوكونازول Ketoconazole والفلوكونازول Fluconazole.
- مضادات الصَّرع، مثل الفينيتوئين Phenytoin (دَواءٌ مُضادٌّ للصَّرع ولاضطِرابِ نَظمِ القَلب) والكَربامازبِّين Carbamazepine (مُضادُّ صَرع ومعدِّل للمِزاج)  والفينوباربيتال Phenobarbital.
- مُضادَّات الاكتئاب من زمرة مثبِّطات اِستِرداد السَّيروتونين الانتقائيَّة، مثل الفلوكسيتين Fluoxetine والسِّيتالوبرام Citalopram والبارواكسيتين Paroxetine.
- مُضادَّات الاكتئاب ثُلاثية الحلقات، مثل الأَميتريبتيلين Amitriptyline.
• تلك القائمةُ ليست كاملةً، فربَّما تكون هناك أدويةٌ أخرى يمكن أن تتفاعلَ مع الإِنالابريل، لذا يجب على المريضِ إخبارُ طبيبهِ عن كل وصفة طبية أو أي أدوية دون وصفة طبية، وتشمل هذه الفيتامينات والمعادن والمنتجات العشبية، فلا يجبُ على المريض استخدام أي دواء جديد دون استشارة الطبيب.
• يجب على المريض تَجنُّب بدائل الملح المحتوية على البوتاسيوم ومدرَّات البول التي تحبسُ إفراز البوتاسيوم ومعوِّضات البوتاسيوم.
• إذا كان المريضُ يتناولُ الإِنالابريل، ويعاني من ارتفاع ضغط الدم, فيجب عليه استشارة مقدِّم الرِّعاية الصِّحيَّة قبل تناول الأدوية التي تُصرَف من دون وصفة طبية أو بوصفة، والتي ربَّما تسبِّب ارتفاع ضغط الدم، مثل أدوية علاج السُّعال وأدوية علاج نزلات البرد وأدوية مكافحة البدانة وبعض المنبِّهات, والإيبوبروفين والمنتجات المشابهة له، وبعض المنتجات الطبيعية, والمكمِّلات أو المعوِّضات. 

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 26 مارس 2013