ديفينهيدرامين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
DIPHENHYDRAMINE
الأسماء التجارية: بيندريل أليرجي BENADRYL ALLERGY، إكسيلين EXYLIN، إيزيبيكت EZIPECT

• لا يجوزُ تناولُ الدِّيفينهيدرامين Diphenhydramine إذا كان المَريض قد أخذ أياً من مُثَبِّطات أُكسيدازِ أُحادِيِّ الأَمين MAOI (وهي من مُضادَّات الاكتئاب)، مثل الفينيلزين Phenelzine، خلال الأربعة عشر يوماً الماضية، حيث قد يحدث تداخلٌ دوائي خطير يُؤدِّي إلى تأثيرات جانبيةٍ خطيرة.
• يجب استِشارةُ الطَّبيب أو الصيدلاني قبل تناول أدوية الأرق أو السُّعال أو نزلات البرد أو التَّحَسُّس التي تُؤخَذ من دون وصفة طبية، حيث إنَّ هذه المنتجات قد تحتوي على مواد دوائية مشابهة للدِّيفينهيدرامين، ممَّا قد يُؤدِّي إلى تناول جرعة زائدة منه.
• يجب إعلامُ الطَّبيب قبل تناول هذا الدَّواء إذا كان المَريضُ يَستعمل أياً من الأدويَة التَّالية:
- أقراص النَّوم، مثل الزُّوبيكلون Zopiclone.
- المسكِّنات الأفيونيَّة القويَّة، مثل المورفين Morphine والكوديين Codeine وثُنائي هيدرو الكودين Dihydrocodeine (من الأدوية المخدِّرَة والمسكِّنَة والمُضادَّة للسُّعال).
- مُضادَّات الهيستامين المسكِّنَة، على سبيل المثال الكلُورفيِنِيرامين (دَواءٌ مُضادٌّ لِلتَّحَسُّس) Chlorpheniramine والهيدروكسيزين Hydroxyzine (دَواءٌ مُضادٌّ للتشنُّج ومُضادٌّ للهيستامين).
- مُضادَّات الاكتئاب ثُلاثية الحلقات، مثل الأَميتريبتيلين Amitriptyline.
- مُثَبِّطات أُكسيدازِ أُحادِيِّ الأَمين MAOI (وهي من مُضادَّات الاكتئاب)، مثل الفينيلزين Phenelzine.
- البِنـزوديازبِّينات Benzodiazepine (من الأَدويةِ المُهَدِّئة والمُرخِية للعَضَلات)، مثل الديازيبام Diazepam والتِّيمازيبام Temazepam.
- الباربيتورات، مثل الأموباربيتال Amobarbital والفينوباربيتال Phenobarbital (من الأَدويةِ المُنَوِّمة والمُهَدِّئة والمُضادَّة للاختِلاج).
- أي دواء آخر يجعل المريضَ يشعر بالنُّعاس أو الخمول والاسترخاء.
• يجب تَجنُّبُ المَشروبات الكحوليَّة والأدوية الأخرى والمُنتَجات الطبيعيَّة التي تُهدِّئ من ردود أفعال المريض, وهذا يشتملُ على المسكِّنات ومهدِّئات الأعصاب ومثبِّطات المزاج ومضادَّات الهيستامين والأدوية الأخرى التي تُؤثِّر في الألم.
• بالنسبة للمستحضَرِ الجلدي، يجب الحَذَرُ إذا كانت مساحةُ الجلد المصابة كبيرة أو هناك جُروح مفتوحة.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 27 ابريل 2013