دورزولاميد و تيمولول

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
DORZOLAMIDE AND TIMOLOL
الأسماء التجارية: كوسوبت COSOPT، زولامول XOLAMOL

• قد تتفاعل بعضُ الأدويَة مع قطرات المستحضَر. لذلك، يجب إخبارُ مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية إذا كان المَريضُ يَتَناول أيَّةَ أدوية أخرى، لاسيَّما:
- البُوبيفاكايين Bupivacaine (بنجٌ مَوضِعِيٌّ).
- حاصِرات قَنوات الكالسيُوم، مثل الفيراباميل Verapamil (دواءٌ للذَّبحة الصَّدرية) والنِّيفيديبين Nifedipine.
- مُضادَّات اضطراب النَّظم antiarrhythmics (أدوية لعلاج ضَربات القلب غير الطبيعيَّة)، مثل الأميودارون Amiodarone والبروكاييناميد Procainamide والدِّيسوبيراميد Disopyramide والسُّوتالول Sotalol.
- الكِينيدين Quinidine (دَواءٌ مُبَطِّىءٌ لِلقَلب).
- السِّيميتيدين Cimetidine (دَواءٌ لقَرحَةِ المَعِدَة).
- الدِّيجوكسين Digoxin (دَواءٌ مقوٍّ للقلب).
- الغوانيثيدين Guanethidine (دَواءٌ مُحصِرٌ للفِعل الأَدرينالِيِّ خافِضٌ للضَّغط) والرِّيزِيربين Reserpine (دَواءٌ مُضادٌّ لارتفاع الضَّغطِ وَمُهَدَّئ).
- مُضادَّات الاكتئاب من زمرة مثبِّطات اِستِرداد السَّيروتونين الانتقائيَّة، مثل الفلوكسيتين Fluoxetine والسِّيتالوبرام Citalopram والباروكسيتين Paroxetine.
- الكلونيدين Clonidine.
- الأنسولين أو أدوية مُعالجَة مرض السكَّري عن طريق الفم، مثل التُّولبوتاميد Tolbutamide والكلوربروباميد  Chlorpropamide والغليبوريد Glyburide والغليبيزيد Glypizide.
- السَّاليسيلات (مثل الأسبرين).
- حاصِرات ألفا، مثل البرازوسين Prazosin.
- الأَسيتازولاميد Acetazolamide.
• يمكن أن يُصابَ المريضُ بسُهولة جداً بحروق الشمس, لذلك يجب تَجنُّبُ التعرُّض للشمس والأسرَّة المستخدَمة لإضفاء السُّمرَة على بشرة الجلد. كما يجب استعمالُ الواقي الشَّمسي وارتداء الملابِس الواقية وغطِاء العين.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 28 ابريل 2013