بوبرينورفين والنالوكسون

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
BUPRENORPHINE AND NALOXONE
الاسم التجاري: سبوكسون SUBOXONE

• يُؤَثِّر البوبرينورفين، مثل المستحضراتِ الأفيونيَّة الأخرى، في المستقبلات الأفيونيَّة، فيمنع الأعراضَ الجسديَّة التي تَحدثُ عندما يَجري إيقافَ هذه الأدوية، ويمنع الرغبةَ الشَّديدة المادِّية للمخدِّرات. وبمرور الوقت، يَجري تقليلُ الجرعة تدريجياً حتَّى يمكن إيقافها تماماً.
• يُسبِّب البوبرينورفين هو نفسه الإدمان أيضاً، ولكن بشَكل أقلَّ من إدمان الهيروين نفسه، لأنَّه لا يؤدِّي إلى الشُّعور بالنَّشوة نفسه. وهذا ما يَجعل من الأسهل تَقليلُ الجرعة تدريجياً.
• كما يُوصَف البوبرينورفين أحياناً لتَخفيف الآلام المتوسِّطة والشَّديدة. وكمُضادٍّ للسُّعال أيضاً عن طَريق لجم الرَّسائل العَصبيَّة من الدماغ والتي تُسبِّب السُّعال (مثل السُّعال الجاف المزمن بسبب تَهيُّج الرِّئة في سَرَطان الرِّئة).
• يُوقِف النَّالوكسون آثارَ المواد الأفيونيَّة، مثل المورفين والكوديين والهيروين؛ فإذا جرى حقنُ البوبرينورفين والنَّالوكسون، فلسوفَ يُوقِف النَّالوكسون آثار البوبرينورفين، ويؤدِّي إلى أعراض الانسحاب (الامتِناع عن الدَّواء) في شخصٍ يعاني من إدمان المواد الأفيونية. وعندما يُوضَع تحت اللسان وفقاً لتوجيهات الطَّبيب، لا يؤثِّر النَّالوكسون في عمل البوبرينورفين.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 15 ابريل 2013