بوبرينورفين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
BUPRENORPHINE
الاسم التجاري: سوبيوتكس SUBUTEX

• يجب تَجنُّبُ استِخدام الأدوية الأخرى والوصفات المصروفة بوصفةٍ أو من غير وصفة ومُنتَجات الأعشاب من دون استِشارة الطَّبيب، لاسيَّما:
- الأدوية التي تسبِّب النعاس، مثل الكَربامازبِّين Carbamazepine وأدوية النَّوم أو القلق (مثل الديازيبام Diazepam والتِّيمازيبام Temazepam) ومُرخِيات العَضَلات ومسكِّنات الألم (مثل الكوديين) والأدوية النفسيَّة (مثل الثيوريدازين Thioridazine والكلوربرومازين Chlorpromazine والسِّيرتيندول Sertindole والهالوبيريدول Haloperidol) وأدوية السُّعال ونزلات البرد، لأنَّها تحتوي على مكوِّنات تُسبِّب النُّعاس.
- مُضادَّات الفُطرِيَّات من مجموعة الآزول، مثل الكيتوكونازول Ketoconazole والفلوكونازول Fluconazole والإيتراكونازول Itraconazole والفوريكونازول Voriconazole والبوساكونازول Posaconazole.
- المضادَّات الحيويَّة الماكروليديَّة، مثل الإريثروميسين Erythromycin والكلاريثروميسين Clarithromycin.
- الأدوية المُضادَّة لفيروس العَوَز المناعي البَشري المُكتَسَب، مثل التِّيبرانافير Tipranavir والإندينافير Indinavir واللُّوبينافير Lopinavir والرِّيتونافير Ritonavir وغيرها.
- الرِّيفامبين (مُضادٌّ حَيَوِيٌّ) Rifampin.
- البِنـزوديازبِّينات Benzodiazepine (من الأَدويةِ المُهَدِّئة والمُرخِية للعَضَلات)، مثل الديازيبام Diazepam والتِّيمازيبام Temazepam.
- الفينيتوئين Phenytoin (دَواءٌ مُضادٌّ للصَّرع ولاضطِرابِ نَظمِ القَلب).
- الرِّيفامبيسين Rifampicin (مُضادٌّ حَيَوِيٌّ).
- الكَربامازيبِّين Carbamazepine (دَواءٌ مُضادٌّ للاختِلاجِ ومُسَكِّن).
- الباربيتورات Barbiturates (من الأَدوِية المُهَدِّئة والمُنَوِّمَة والمُضادَّة للاختِلاَج)، مثل الفينوباربيتال Phenobarbital والأموباربيتال Amobarbital.
• هذه القائِمَةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 15 ابريل 2013