بوسلفان

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
BUSULFAN
الأسماء التجارية: ميليران MYLERAN، بوسيلفيكس BUSULFEX

• إذا كان المَريضُ يَتَناول مُضادَّات الفُطرِيَّات من مجموعة الآزول، مثل الكيتوكونازول Ketoconazole والفلوكونازول Fluconazole والإيتراكونازول Itraconazole والفوريكونازول Voriconazole والبوساكونازول Posaconazole، ويمكن أن تُسبِّب ارتفاعَ المستويات الدَّمويَّة لهذا الدَّواء، وتسبِّب المزيدَ من الآثار السيِّئة.
• أيَّة عقاقير أو مُكمِّلات غِذائية تَتَدخَّل في تَخثُّر الدَّم يمكن أن ترفعَ من خطر النَّزف في أثناء المُعالجَة بالبوسلفان. وهذه تشتمل على:
- الفيتامين E.
- العَقاقير المضادَّة للالتهاب غير الستيرويديَّة، مثل الإيبوبروفين Ibuprofen والدِّيكلوفيناك Diclofenac.
- مُضادَّات التخثُّر، مثل الوارفارين Warfarin والهيبارين Heparin والأسبرين.
- التِّيكلوبيدين Ticlopidine (دواءٌ مثبِّط للصُّفَيحات).
- الأدوية المضادَّة للصُّفَيحات للحدِّ من خطر جلطات الدَّم أو تَمييع الدَّم، مثل الكلوبيدوغريل Clopidogrel والدِّيبيريدامول Dipyridamole.
• يجب استشارةُ مقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبل تناول الأسبرين والأدويَة التي تحتوي على الأسبرين والأدويَة المسكِّنة الأخرى ومُميِّعات الدَّم "مُضادَّات تَخثُّر الدَّم" والثوم والفيتامين E.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها ذلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 23 ابريل 2013