بوتالبيتال والأسبرين والكافيين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
BUTALBITAL, ASPIRIN AND CAFFEINE
الاسم التجاري: فيورينال FIORINAL

• يُؤثِّر البوتالبيتال في المواد الكيميائية في الدِّماغ، والتي يمكن أن تصبحَ غيرَ مُتَوازِنَة، وتُسبِّب مَشاكِلَ في النَّوم (الأرَق)؛ وهو ينتمي إلى مَجموعة من الأدوية تُسمَّى الباربيتورات Barbiturates (من الأَدوِية المُهَدِّئة والمُنَوِّمَة والمُضادَّة للاختِلاَج)، مثل الفينوباربيتال Phenobarbital والأموباربيتال Amobarbital. ويَعمَل عن طريق التَّأثير في مُستَقبلات خاصَّة في الدِّماغ تسمى مُستَقبلات الغابا أ GABA-A. ممَّا يَتسبَّب في إطلاق هذا النَّاقِل العصبي من الدِّماغ.
• الأَسبرين هو من مَجموعة مُضادَّات الالتهاب غير الستيرويديَّة NSAIDs، وهو يُقَلِّل إفرازَ البروستاغلاندين الذي يُسبِّب الالتهابَ والألم. ولذلك، يُستعمَل لتَخفيف الألم والالتهاب النَّاجمين من التهاب المفاصِل الرُّوماتويدي، كما أنَّه مُضادُّ للتخثُّر.
• تَعمَلُ السَّاليسلاتُ على تَثبيط إِنزيم الأكسجة الحلقية أو السِّكلوأكسيجيناز COX، والذي يُحوِّل حَمضَ الأراكيدونيك إلى البروستاغلاندينات (والتي هي وَسائِطُ الألم والالتهاب والحمَّى)، ويمنع الصُّفَيحات الدَّموية من أن تُصبحَ لزجةً ومُتَجمِّعة معاً أيضاً؛ كما يَقوم هذا الدَّواءُ بتقليل الحمَّى عبر ضبط منظِّم حرارة الجسم الموجود في الدِّماغ.
• أمَّا الكافيين فهو منبِّه للجهاز العصبي المركزي، ويساعد على زيادة آثار الأسبرين. وأمَّا ثُنائي هيدرو الكوديين فهو من الأَفيونات ذات التَّأثير العَصَبي المَركزي المهدِّئ؛ حيث يتَّحد مع مستقبلات في الدِّماغ ويخفِّف شدَّة الألم, ويُقلِّل الإحساسَ بالألم، وكذلك استجابة التَّأثير الشَّخصي للألم، ويعمل على تجفيف المُفرزات والتَّقليل من السُّعال.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 15 ابريل 2013