بوتورفانول

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
BUTORPHANOL
الاسم التجاري: ستادول STADOL

• من المهمِّ إخبارُ الطَّبيب أو الصيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها ذلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة، لاسيَّما:
- مُثَبِّطات أُكسيدازِ أُحادِيِّ الأَمين MAOI (وهي من مُضادَّات الاكتئاب)، مثل الفينيلزين Phenelzine والإيزوكاربوكسازيد Isocarboxazid والترانيلسِيبرومين Tranylcypromine.
- البروكاربازين Procarbazine (دَواءٌ مُضادٌّ لِلأَورام).
- الدِّيفينهيدرامين Diphenhydramine والكَربامازبِّين Carbamazepine وأدوية النَّوم أو القلق (مثل الديازيبام Diazepam والتِّيمازيبام Temazepam) ومُرخِيات العَضَلات ومسكِّنات الألم (مثل الكوديين) والأدوية النفسيَّة (مثل الثيوريدازين Thioridazine والكلوربرومازين Chlorpromazine والسِّيرتيندول Sertindole والهالوبيريدول Haloperidol) وأدوية السُّعال ونزلات البرد، لأنَّها تحتوي على مكوِّنات تُسبِّب النُّعاس.
- بعض مُضادَّات الاكتئاب، مثل الأميتريبتيلين Amitriptyline والإيميبرامين Imipramine.
• يجب تَجنُّبُ المَشروبات الكحوليَّة والأدوية الأخرى والمُنتَجات الطبيعيَّة التي تُهدِّئ من ردود أفعال المريض, وهذا يشتملُ على المسكِّنات ومهدِّئات الأعصاب ومثبِّطات المزاج ومضادَّات الهيستامين والأدوية الأخرى التي تُؤثِّر في الألم.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 15 ابريل 2013