الباذنجان مع لحم الضأن والأرز

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  1. يُسخّن الفرن إلى 230° C.تُوضع شرائح الباذنجان في مقلاة التحميص.يُضاف الماء حتى عمق 1 سم. ويُطهي حتى يُصبح طرياً من 20 الى 25 دقيقة؛ ثم يُوضع جانبا.ثم تُخفض درجة حرارة الفرن إلى 200° C.
  2. بينما يتحمّص الباذنجان، تُسخّن مقلاة كبيرة غير لاصقة على درجة حرارة مُتوسطة. ثم يُضاف لحم الضأن و يُقلى ، ثم يُفرّق اللحم باستخدام ملعقة خشبية، حتى يُصبح لونه بنياً من 3 إلى 5 دقائق. ثم يُوضع في مصفاة للتخلُّص من الدهون ثم يُوضع جانباً.
  3. يُحمّى الزيت على نارٍ متوسطة الحرارة. ثم يُضاف البصل ويُطهى لمدة حوالي 5 دقائق حتى يُصبح ذهبي اللون، ثم يُضاف الفلفل الأحمر و الثوم ويُطهى لمدة دقيقتين. ثم يُضاف إليه الطماطم وعصيرها والأوريجانو والزعتر والقرفة و القرنفل ويُحرّك. تُفرّق قطع الطماطم باستخدام ملعقة خشبية  ويُحرّك الخليط لمدةٍ تتراوح مابين 3 إلى 5 دقائق حتى يُصبح الخليط سميكاً.
  4. يُستخرج الباذنجان ويُقطّع. يُحرّك الأرز مع الحساء مع قطع الباذنجان المفروم ولحم الضأن الموجود في خليط الطماطم حتى ينضج. يُغطَّى القدر ويوضع في الفرن لمدة تتراوح مابين 30 إلى 35 دقيقة، أو حتى ينضج الأرز ويمتص الأرز المرق.ثم يُضاف إليه الملح والفلفل ويُرش عليه جبنة فيتا و يُقدّم.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 17 فبراير 2014