سلطة بالدجاج و الطماطم المشوي و البروكلي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  1. يُوضع الدجاج في قدر و يُغطّى بالماء؛ و يُطهى على نارعالية. تُخفض درجة حرارة الفرن ويُترك على نار خفيفة حتى ينضج الدجاج و يختفي اللون الوردي من المنتصف، أيّ لمدةٍ تتراوح ما بين 10 إلى 12 دقيقة.ثم يُنقل إلى لوح التقطيع. عندما يبرد الدجاج يُقطّع بالشوكة إلى شرائح صغيرة.
  2. يُغلى الماء في قدر كبير ثم يُضاف البروكلي ويُطهى حتى يصبح طريا، أيّ من 3 إلى 5 دقائق. ثم يُشطف بالماء البارد و يُصفّى.في الوقت نفسه يُستخرج لبّ الطماطم و يُقطع من النصف بالعرض. ثم يُوضع على مناشف ورقية لمدة 5 دقائق ليجفّ.
  3. يُوضع قدر ثقيل كبير على درجة حرارة عالية. ثم تُدهن جانبي قطع الطماطم بملعقة صغيرة من الزيت ثم تُوضع في القدر.ثم تُطهى حتى تُصبح متفحمة و تلين، أيّ من 4 إلى 5 دقائق.ثم يُدهن أعلى الطماطم بملعقة صغيرة من الزيت، ثم تُقلّب وتُطهى حتى تتفحم القشرة, أيّ من دقيقة إلى دقيقتين إضافيتين. ثم تُنقل إلى طبق حتى تبرد.يجب ألا يُنظّف القدر.
  4. تسخّن ملاعق الزيت الثلاثة المتبقية على نار متوسطة الحرارة. ثم يضاف إليها الفلفل والملح ومسحوق الفلفل الحار و تُطهى و تُحرّك باستمرار، حتى تظهر رائحة المزيج, أيّ لحوالي 45 ثانية. ثم يُصب عصير الليمون ببطء ثم يُزال القدر من الفرن. ثم يُحرّك المزيج حتى يختفي اللون البني من المكونات.
  5. تُقطّع الطماطم وتُوضع مع شرائح الدجاج في زبدية كبيرة, ثم يُضاف اليها البركولي والصلصة.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 19 فبراير 2014