الأرز بالفرن مع الذرة و الفلفل و البصل المشوي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  1. تُوضع رفوف الفرن في الجزء العلوي والسفلي من الفرن و يُسخّن. يُوضع الفلفل في صينية ويُشوى على الرف العلوي، ويُقلّب كل5 دقائق، لمدة تتراوح ما بين 20 الى 25 دقيقة.ثم يُنقل الفلفل إلى زبدية كبيرة، ويُغطّى ويُترك لمدة 10 دقائق. ثم يُكشف الغطاء، وعندما بيبرد الفلفل يُزاح قشرته ثم يُقطّع إلى قطع صغيرة.
  2. لشوي ثوم المايونيز: تُخفض درجة حرارة الفرن إلى175° C. ثم تُوضع رؤوس الثوم على قطعة  قصدير و يُرش عليه ملعقة صغيرة من الزيت ثم يُلف. ثم يُشوى مباشرة على رف الفرن حتى يُصبح ليناً، أيّ من 30 إلى 40 دقيقة.
  3. في هذه الأثناء، يسخن قدر على الفرن ثم يُوضع فيه الذرة و يُطهى مع التحريك، حتى تحمرّ حبات الذرة، أيّ من دقيقتين إلى 4 دقائق، ثم يُوضع في زبدية.
  4. يُغلى المرق في قدر ثم يُضاف إليه 3 أكواب و نصف من الرز البني و 4 أكواب من أربوريو.
  5. ثم يُغسل القدر ويُجفّف ثم يُوضع على حرارة عالية ويُضاف الزيت. ثم يُضاف الفلفل والذرة والبصل والزعتر وورق الغار و القرنفل و الزعفران. و يُطهى حتى تنضج الخضروات، أيّ لحوالي دقيقتين. ثم تُخفض الحرارة، ويُضاف الثوم المفروم والملح والفلفل ويُطهى مع التحريك بشكل متكرر، لمدة 3 دقائق. ثم يُضاف الفلفل الحلو ومعجون الطماطم والأرز ويُطهى لمدة دقيقتين إضافيتين . ثم يُضاف المرق و يُغلى.
  6. ثم يُترك في الفرن حتى ينشف الأرز أيّ من 40 إلى 50 دقيقة للأرز البني، و 30 دقيقة لأربوريو. ثم يُبعد الأرز عن النار، ويُغطّى لمدة 5 دقائق.
  7. لتحضير مايونيز الثوم المشوي: يُهرس الثوم المشوي (الخطوة 2) في الخلاط. ثم تُضاف الأربع ملاعق و نصف المتبقية من الزيت والتوفو وعصير الليمون و الفلفل الحلو والملح ومسحوق الفلفل. ثم يُخلط في الخلاط ثم يُوضع في زبدية صغيرة.
  8. يُبعد ورق الغار و القرنفل من الأرز. ثم يُزيّن بالبقدونس؛ ويُقدّم مع المايونيز و الثوم.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 26 فبراير 2014