أرز برياني مع طاجن الكاري

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

1.يُخلط معجون الطماطم والبصل المفروم والفلفل الحار في الخلاط.

2. تُسخّن ملعقتا طعام من الزيت في مقلاة كبيرة على حرارة متوسطة . ثم يُضاف الزبيب و الكاجو ويُطهى مع التحريك، حتى يتحرّك الزبيب و يصبح لون المكسرات بنياً طفيفاً، أيّ من دقيقة إلى 3 دقائق.ثم يُوضع في طبق.

3.تُوضع بذور الكمون وحبات الهيل و أوراق الغاروعيدان القرفة في المقلاة وتُطهى مع التحريك من30 ثانيةإلى  دقيقة. ثم تُضاف شرائح البصل وتُطهى مع التحريك، حتى يصبح لونها بنياً فاتحا، أيّ من دقيقتين إلى 3 دقائق.

4.يُضاف الخليط السابق إلى خليط الطماطم وتُخفض حرارته. ثم يُضاف إليه الجارام ماسالا، وثلاثة أرباع ملعقة من الملح والكركم. يُترك على نار خفيفة، ويُغطّى من حين لآخر حتى يتبخّر معظم السائل، أيّ لحوالي 15 دقيقة.

5.وفي الوقت نفسه، يُوضع الأرزفي زبدية متوسطة ​​الحجم. ويُغطّى بالماء ويُفرك الأرز بلطف بالأصابع و يُشطف.تُكرّرهذه العمليه ثلاث أو أربع مرات، حتى يصبح الماء المشطوف واضحاً نسبيا. ثم يُنقع الأرزبالماء الباردو يُترك لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف.

6.تُضاف الخضار و الخردل و الزهرة و الحمص و كوب ماء إلى صلصة الطماطم. يُغطى القدر و يُبعد عن الحرارة.

7.يُسخّن الفرن على178° C. ثم تُرش صينية ببخاخ الطبخ.

8.تُسخّن الملعقة المتبقية من الزيت في قدر متوسط الحجم على حرارة متوسطة. ثم يُضاف الأرز المُصفى والزعفران، ويحرك المزيج بعناية. ثم يُضاف كوب الماء المتبقي و ربع ملعقة الملح. يُقلّب الخليط لدمج المكونات.ثم يُغلى القدرعلى نارمتوسطة و يُكشف غطائه حتى يتبخر الماء وتبدأ تظهر حبات الأرز، أيّ من 5 إلى 8 دقائق.ثم يُبعد عن الحرارة.

9.تُوضع نصف كمية حمص الكاري في صينية.ثم يُوضع خليط الأرزعلى أعلى الكاري. ثم يُوضع خليط الحمص المتبقي فوق الأرز. ثم يُنثر الزبيب والكاجو المتبقي على الأرز و يُغطّى القدر بقصدير و يُترك على النار من 45-55دقيقة. ثم تُبعد أوراق الغار و حبات الهيل وعيدان القرفة قبل التقديم.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 12 مارس 2014