أليمتوزوماب

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
ALEMTUZUMAB
الاسم التجاري: كامباث CAMPATH

• لا يُعرَف عن هذا الدَّواء أنَّه يُؤثِّر بشكلٍ كبير في الأدوية الأخرى. ومع ذلك ، وكما هي الحالُ مع جَميع الأدوية، فمن المهمِّ أن يجري إخبارُ الطَّبيب أو الصيدلاني عن الأدوية التي تُستخدَم بالفعل، بما فيها تلك التي تُشترى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبيَّة، وذلك قبل البدء بالعلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، لابُدَّ من مُراجعَة الطَّبيب أو الصيدلاني قبلَ استعمال أيَّة أدوية جديدة، وذلك للتأكُّد من أنَّ الجمعَ بينها آمِن ومضمون.
• يُهاجم هذا الدَّواءُ بعضَ الخلايا الخاصَّة بالجهاز المناعي، ممَّا قد يجعل من الصعب على الجسم إنتاج الأجسام المضادَّة. وهذا يعني أنَّ لقاحاتٍ محتملةً قد تكون أقلَّ فعَّالية إذا ما أُعطِيت خلال فترة العلاج، كما أنَّ اللقاحاتِ الحيَّة قد تسبِّب عدوى خطيرة. ولهذا السبب، إذا كان المريضُ بحاجة إلى أيَّة لقاحات، يُفضَّل أن يكون قد مضى عليها أسابيع قليلة قبل التَّسريب الأوَّل للدَّواء. كما لا ينبغي أن تُعطَى اللقاحاتُ الحيَّة خلال فترة العلاج، أو لمدَّة 12 شهراً بعد الانتهاء منها. وتشمل اللقاحاتُ الحيَّة الحصبةَ والنُّكاف والحصبة الألمانية والتِّيفوئيد (الحمَّى المعويَّة) والحمَّى الصفراء عن طريق الفم.
• يجب استشارةُ مقدِّم الرعاية الصحِّية قبلَ تناول الأسبرين والأدوية التي تحتوي على الأسبرين والأدوية المسكِّنة الأخرى المضادَّة للالتهاب غير الستيرويديَّة، مثل الإيبوبروفين Ibuprofen، ومُضادَّات تخثُر الدم والثوم والجِنْسينغ Ginsenig والفيتامين E. ولكن، يمكن استخدامُ الأسيتامينوفين Acetaminophen.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 11 مارس 2013