أفخاذ الدجاج بالكاري مع قطع الخبز المُحمّص والزبدة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

1. يُسخّن الفرن إلى درجة 200° C.و يُرّش بخاخ الطبخ على صينية.

2. تُحمّى ملعقتا شاي من الزيت في مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة الحرارة. يُرش الدجاج مع نصف ملعقة صغيرة من الملح.يُضاف نصف الدجاج إلى المقلاة ويُطهى حتى يُصبح لونه بنياً على كلا الجانبين أيّ لمدةٍ تتراوح مابين 8 إلى 10 دقائق.ثم يُنقل الدجاج إلى الصينية ثم تُكرّر نفس الخطوة مع الدجاج المُتبقي.

3. تُضاف ملعقة الزيت والبصل المُتبقيتان إلى المقلاة. ثم يُطهى و يُحرّك حتى يكون لونه بنياً فاتح أيّ لمدةٍ تتراوح مابين  4 إلى 5 دقائق.ثم يُضاف مسحوق الكاري والزنجبيل والفلفل و ربع ملعقة الملح المُتبقية؛ ويُطهى لمدة دقيقة.ثم يُرش عليه الطحين ويُحرّك.ثم يُضاف المرق والحليب و يُحرّك حتى ينضج ويكون مزيجاً سميكاً أيّ لحوالي دقيقتين.ثم يُزاح عن الفرن و يُضاف إليه المايونيز والبازلاء وعصير الليمون (أوالخل). ثم تُسكب الصلصة فوق الدجاج.

4. تُغسل المقلاة ثم تجفّف.ثم تُذوّب الزبدة في مقلاة على نار متوسطة الحرارة. ثم تُزاح من الفرن ثم يُحرك المزيج مع مكعبات الخبز.ثم يُوضع الخبزعلى أعلى الطبق الخزفي.

5. يُوضع الطبق الخزفي في الفرن حتى تظهر فقاعات و يتحمّص الخبز, أيّ لمدةٍ تتراوح مابين 35 إلى 40 دقيقة. ثم يُترك ليبرد لمدة 10 دقائق قبل التقديم.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 25 مارس 2014