غلوكونات مغنزيوم

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
MAGNESIUM GLUCONATE
الاسم التجاري: ماغونات MAGONATE

• لا ينبغي أن تُؤخَذَ بعضُ المُضادَّات الحيويَّة في الوقتِ نفسه الذي تُؤخَذ فيه غلوكونات المغنِيزيوم، لأنه لا يمكن امتِصاصُها من قبل الجسم؛ فإذا كان المريضُ يتناول مضاداً حيوياً، يجب تَجنُّبُ تَناوُله خلال ساعتين من تناول غلوكونات المغنِيزيوم.
• قبلَ تناول غلوكونات المغنِيزيوم، يجب إخبارُ الطَّبيب إذا كان المريضُ يستخدم أياً من الأدوية التَّالية:
- حَمضُ النَّاليديكسيك Nalidixic acid (مُضادٌّ لِلجَراثيم).
- لا ينبغي تَناولُ هذا الدَّواء في الوقت نفسه من اليوم مع المضادَّات الحيويَّة من مجموعة التِّتراسيكلين Tetracyline، مثل التِّتراسيكلين والدُّوكسيسيكلين Doxycycline والمينوسيكلين Minocycline أو أكسي التِّتراسكلين Oxytetracycline.
- البِنسيلامين Penicillamine.
- المُضادَّات الحَيَوِيَّة من مجموعة الفلوروكينولون fluoroquinolone، مثل الموكسيفلوكساسين Moxifloxacin والنُّورفلوكساسين Norfloxacin والسَّبارفلوكساسين Sparfloxacin والجاتيفلوكساسين Gatifloxacin.
• قد لا يكون المريضُ قادراًَ على تناول غلوكونات المغنِيزيوم، أو يحتاج إلى تعديل الجرعة أو مراقبة خاصَّة في أثناء المُعالجة، إذا كان المريضُ يتناول أياً من الأدوية السَّابقة.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع غلوكونات المغنِيزيوم. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 12 مايو 2013