فطيرة بالطماطم و الذرة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  1. لإعداد العجينة: يُخلط الدقيق ذو القمح الكامل والدقيق متعدد الاستخدامات و نصف ملعقة شاي من الملح والفلفل في زبدية كبيرة. ثم يُعمل فتحة في المنتصف و يُضاف الزيت والماء و يُحرك المزيج تدريجيا حتى تتشكّل عجينة لينة. ثم تُوضع العجينة في علبة بلاستيكية و تُترك في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.
  2. يُسخّن الفرن على درجة حرارة 204 درجة مئوية.
  3. تُفرد العجينة على شكل دوائر عرضها 30 سم على سطح مرشوش عليه القليل من الدقيق. ثم تُوضع العجينة في صينية لخبز الفطائر عرضها 22 سم ، ويُفضل صينية عميقة، ثم تُضغط إلى الأسفل و تُرفع الحواف. ويتم قص الجزء الزائد. تُوضع العجينة في قصدير ليتم رفعها بسهولة. تُوضع العجينة في الفرن لمدة20 دقيقة. ثم يُزال القصدير.ثم يُترك ليبرد لمدة 10دقائق على الأقلأو حتى ساعة.
  4. لتحضيرالحشوة: يُخفق البيض والحليب في زبدية متوسطة ​​الحجم. ثم يُرش نصف كمية الجبن على السطح العلوي، ثم تُوضع طبقة من نصف كمية الطماطم على الجبنة. ثم يُرش عليه الذرة والزعتر وربع ملعقة صغيرة من الملح والفلفل وربع كوب من الجبنة المتبقية. ثم تُوضع طبقة الطماطم المتبقية على ما سبق ثم يُرش عليها ربع ملعقة الملح المتبقية. ثم يُصب خليط البيض فوق الجزء العلوي.
  5. تُترك الفطيرة في الفرن من  40 إلى 50 دقيقة أو حتى لا يلتصق بالسكينة أي شيء عند إدخالها في العجينة ثم إخراجها. تُترك العجينة لتبرد لمدة 20 دقيقة قبل التقديم.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 30 مارس 2014

الاختصاص