الكاري بالبازلاء و الخضار

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  1. يُوضع البطاطا في زبدية صغيرة، ويُغطّى بالماء البارد. تُوضع البازلاء في قدر كبير. يُملء القدر بالماء حتى المنتصف ثم تُشطف البازلاء عن طريق فركها بالأصابع. ثم يُكب الماء و تُكرّر العملية حتى يُصبح لون الماء صافياً.ثم تُصب 4 أكواب من الماء على البازلاء و تُغلى على نار متوسطة الحرارة. ثم تُزال أيّ رغوة تظهرعلى السطح.ثم يُصفّى البطاطس و يُضاف له البازلاء. ثم يُغلى مرة أخرى، وتُخفض حرارة الفرن ويُكشف غطاء القدر و يُترك على النار لمدة 5 دقائق.
  2. ثم تُضاف الزهرة والفاصوليا الخضراء والباذنجان والملح والكركم والجزر. ثم يُغلى مرة أخرى ثم تُخفف حرارة الفرن و يُحرّك الخليط حتى تلين الخضار و تكون البازلاء لينة و لكنّها متماسكة، أيّ من 7إلى 10 دقائق إضافية.
  3. في الوقت نفسه،يُحمّى الزيت في مقلاة صغيرة على درجة حرارة متوسطة. ثم يُوضع عليه بذور الكمون ويُطهى حتى تظهر رائحته أيّ من 15 إلى 20 ثانية.ثم يُضاف إليه الثوم والفلفل ويُطهى مع التحريك، إلى أن يُصبح لون الثوم بنياً فاتحاً و تظهر رائحته ، أيّ من دقيقة إلى دقيقتين.ثم يُبعد عن الفرن.
  4. يُضاف خليط الثوم والفلفل إلى الخضار المطبوخة.ثم تُؤخذ مغرفة من الماء المطبوخ و تُوضع على القدر.
  5. يُخفق نشا الذرة مع 3 ملاعق كبيرة من سائل الطبخ في زبدية صغيرة حتى يُصبح المزيج سلساً. ثم يُضاف إلى الحساءمع الكزبرةوالزنجبيل. ثم تُرفع حرارة الفرن و يُكشف غطاء القدر و يُطهى الكاري حتى تثخن الصلصة، أيّ لحوالي دقيقتين.ثم يُضاف إليه عصير الليمون والسمن (أو الزبدة)، في حالة الاستخدام.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 1 ابريل 2014

الاختصاص