غلوكونات حديدوز

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
FERROUS GLUCONATE
الأسماء التجارية: فيرغون FERGON، فيروس غلوكونات FERROUS GLUCONATE، غلوكوفير GLUCOFER

• يُفضَّلُ تناولُ أدوية المضادَّات الحيوية خلال ساعتين من تناول غلوكونات الحَديدوز، قبلها أو بعدها، وهذا أمرٌ مهم خاصَّة إذا كان المَريضُ يتَناول المضادَّاتِ الحيويةَ التَّالية:
- المُضادَّات الحَيَوِيَّة من مجموعة الفلوروكينولون fluoroquinolone، مثل الموكسيفلوكساسين Moxifloxacin والنُّورفلوكساسين Norfloxacin والسَّبارفلوكساسين Sparfloxacin والجاتيفلوكساسين Gatifloxacin.
- الدُوكسيسِيكلِين Doxycycline (مُضادٌّ حَيَوِيٌّ) وأمثاله من فئة التِّتراسيكلين.
• كما يمكن أن تجعلَ بعضُ الأطعمة من الصَّعب على الجسم امتِصاص غلوكونات الحَديدوز. لذلك، يجب تَجنُّبُ تناول هذا الدَّواء خلال ساعة إلى ساعتين من تناول الأسماك واللحوم والكبد والحبوب الكاملة أو المدعَّمة أو الخبز أو الحبوب.
• يجب تجنُّبُ تناول الكالسيوم والزنك ومكمِّلات النحاس أو الفيتامينات المتعدِّدة التي تحتوى على هذه المعادن، وذلك خلال ساعتين من تناول هذا الدَّواء.
• يجب تَجنُّبُ استخدام مضادَّات الحموضة دون استشارة الطبيب؛ فمضادَّاتُ الحموضة تحتوي على أدوية وأنواع مختلفة يمكن أن تجعلَ من الصعب على الجسم امتصاص غلوكونات الحَديدوز. ومع ذلك، يجب تَجنُّبُ تناول مضادات الحموضة خلال ساعتين من تناول هذا الدَّواء بشكلٍ عام.
• يجب أن يحتفظَ المريضُ بقائمة أدويته (وصفة طبِّية للدَّواء, المُنتَجات الطبيعيَّة, المكمِّلات الغذائيَّة, الفيتامينات والأَدويَة التي تُصرَف من دون وصفة طبِّية)، وإعطاء هذه القائمة لمقدِّم الرِّعاية الصحِّية (الطَّبيب, الممرِّضة, الممرِّضة الممارسة, الصَّيدلانِي, مُساعِد الطَّبيب).
• يجب التَّحدُّثُ مع مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ البدء في تَناوُل أيِّ دَواء جَديد، بما في ذلك الأَدويَةُ التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية والمُنتَجات الطبيعيَّة أو الفيتامينات.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 12 مايو 2013