شرائح بالتوت البري و البرتقال

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  1. لإعداد الشرائح: يُخلط ثلاث أرباع كوب من الجوز أو الشوفان مع الدقيق ذوالقمح الكامل والدقيق متعدد الاستعمالات والسكر والملح في الخلاط حتى تنطحن المكسرات تماماً. ثم تُضاف عليه الزبدة و يُخلط المزيج جيداً.
  2. يُخفق البيض و الزيت وملعقة صغيرة من الفانيليا واللوز في زبدية صغيره ثم يُضاف هذا الخليط إلى الخلاّط وهو يعمل. يجب خلط المزيج حتى يتجانس أيّ من 30 إلى 45 ثانية(سيبدو مُتفتت). ثم يُؤخذ نصف كوب من الخليطو يُوضع في زبدية و يُخلط مع ربع  الكوب المتبقي من الجوز أو الشوفان). ثم يُوضع جانبا ليُوضع على الطبقة الاولى.
  3. يُسخّن الفرن على درجة 204 درجة مئوية ثم تُرش صينية عرضها 22× 33 سم ببخاخ الطبخ
  4. لتحضير حشوة الفاكهة و الشرائح: يُخلط 3 أكواب من التوت البري وعصير البرتقال والسكر ونشا الذرة في قدر كبير. ثم يُوضع على نار متوسطة مع التحريك باستمرار، حتى يصبح الخليط سميكا جدا، أيّ من 4 إلى 5 دقائق.(قد يستغرق تحوّل الخليط إلى مزيج غليظ عند استخدام الفواكه المجمدة10دقائق. ثم يُضاف إليه الكوبان المتبقيّان من التوت البري و قشر البرتقال و ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  5. تُوضع العجينة في صينية الطهي.ثم تُفرد في الصينية بالتساوي وتُضغط بشدة إلى أسفل لتشكيل القشرة.ثم تُوضع الفاكهة على الطبقة العليا.ويُرش عليها الخليط المتبقّي.
  6. تُوضع الصينية في الفرن لمدة 15 دقيقة. ثم تُخفض درجة حرارةالفرن إلى350 درجة و تُترك في الفرن حتى يكون لون الطبقة العلوية  بني، أيّ من 25 إلى 30 دقيقة إضافية. ثم تُخرج من الفرن و تُترك جانبا حتى تبرد تماما قبل تقطيعها الى شرائح، أيّ على الأقل لمدة ساعة ونصف



 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 13 ابريل 2014

الاختصاص