حمض أمينوليفولينيك

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
AMINOLEVULINIC ACID
الاسم التجاري: ليفولان LEVULAN

• قبل بدء العِلاج مع حَمض الأَمينُوليفولينيك، يجب إخبارُ الطَّبيب إذا كان المَريضُ يأخذ أيَّةَ أدوية أخرى، وخُصوصاً ما يَلي:
- الغرِيزيوفُولفِيِن Griseofulvin (دَواءٌ مُضادٌّ للفُطريَّات الجِلْدِيَّة).
- أدوية السكَّري الفمويَّة، مثل التُّولبوتاميد Tolbutamide والكلوربروباميد  chlorpropamide والغليبوريد Glyburide والغليبيزيد Glypizide.
- بعض مُضادَّات الذُّهان الأخرى، مثل الثيوريدازين Thioridazine والكلوربرومازين Chlorpromazine والسِّيرتيندول Sertindole والهالوبيريدول Haloperidol.
- عقار السُّلفا، مثل السلفوناميد Sulfonamide والسَّلفاميثوكسازول Sulfamethoxazole.
- المضادَّات الحيويَّة من زمرة التِّتراسيكلين، مثل التِّتراسيكلين Tetracyline والمينوسيكلين Minocycline والدُّوكسيسيكلين Doxycycline.
- مدرَّات البَول، مثل الهيدروكلوروثيازيد Hydrochlorothiazide والكلوروثيازيد Chlorothiazide.
• قد لا يكون المريضُ قادراً على استخدام حَمض الأَمينُوليفولينيك، أو قد يَحتاج إلى تَعديل الجرعة أو إلى مراقبةٍ خاصَّة في أثناء العلاج، إذا كان المَريضُ يأخذ أياً من الأدوية المذكورة آنفاً.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما في ذلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة.
• يمكن أن يُصابَ المريضُ بسُهولة جداً بحروق الشمس, لذلك يجب تَجنُّبُ التعرُّض للشمس والأسرَّة المستخدَمة لإضفاء السُّمرَة على بشرة الجلد. كما يجب استعمالُ الواقي الشَّمسي وارتداء الملابِس الواقية وغطِاء العَين.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 19 مايو 2013

الاختصاص