البرجر التركي بلحم الغنم

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  1. يُخلط البرغل والماء في زبديه صغيره؛ ثم يُترك جانبا حتى يمتص البرغل الماء و يصبح البرغل ليناً، أيّ من20 إلى 30 دقيقة. ثم يُصفّى السائل الزائد.
  2. في الوقت نفسه، تُوضع حبوب الكزبرة والكمون في مقلاة صغيرة على نار متوسطة حتى تبدأ تتطاير و تظهر رائحتها وتتحمص قليلا، أيّ لحوالي  دقيقتين. ثم تُوضع في زبدية  صغير حتى تبرد ثم تُدقّ باستخدام مطحنة التوابل.
  3. تُخلط ملعقتي شاي من خليط التوابل مع الزبادي والبصل و ملعقتي طعام من البقدونس و النعناع و الزعترو قشر الليمون وعصير الليمون والسكر و  نصف ملعقة صغيرة من الفلفل في زبديه صغيره. ثم تُغطى و تُوضع في الثلاجه حتى يتم تقديمها.
  4. يُخلط الطماطم والبصل الأحمر والزيت في زبدية صغيره.
  5. يُحمى الفرن وتُدهن صينية الفرن بقليل من الزيت
  6. يُوضع البرغل المتبقي  وخليط التوابل المتبقية و ملعقتا الطعام المتبقيتان من البقدونس  وملعقة الفلفل في زبدية كبيرة. ثم يُضاف إليها لحم الغنم و لحم الديك الرومي و البصل الأصفر  والبيض والثوم و مسحوق الفلفل والملح والبهارات والقرفة ثم تُخلط هذه المقادير برفق. ثم يُقسّم الخليط إلى اثني عشر كره متساوية ثم تُشكّل كل واحده على شكل بيضاوي ويكون سمكها حوالي 1 سم.
  7. تُوضع الفطائر في الصينية. ثم تُدخل الفرن و تُقلّب مره واحده حتى تحمرّ أيّ من  8-10 دقائق.
  8. يُفتح خبز البيتا. ثم يحشى في داخلة بحبتين من البرغر، وثلث كوب من مزيج الطماطم وملعقتي  طعام من صلصة الزبادي. ملاحظة على طهي شرائح اللحم: لطهي فطائر اللحم ، تُسخن شواية الفرن على درجة حراره متوسطة. ثم يُوضع الزيت على رف الشوايه. ثم تُقلّب على أحد الأوجه من 8 إلى 10 دقائق إضافيه.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 18 مايو 2014

الاختصاص