إبليرينون

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
EPLERENONE
الاسم التجاري: إينسبرا INSPRA

• للأدوية التالية تداخل دوائيٌّ مع الإِبلِرِينُون، لذلك يجب استشارةُ مقدِّم الرِّعاية الصِّحيَّة حين يُصادف تناولُها مع الإِبلِرِينُون وهذه الأدوية هي:
  - مثبِّطات الإِنزيم المحوِّل للأنجيوتنسين ACE، مثل الكابتوبريل Captopril والإينابريل Enalapril.
  - اللِّيثيوم.
  - مدرات البول  Diuretics.
  - الأميلوريد Amiloride.
  - السبيرونولاكتون Spironolactone.
  - الأسبرين أو المسكِّنات الأخرى (غير الستيرويدية المضادة للالتهابات)، مثل الإيبوبروفين Ipobrofen والنَّابروكسين Naproxine والدِّيكلوفيناك Diclofenacوالإندوميثاسين   وغيرها.
  - مُضادَّات فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، مثل النِّيلفينافير Nelfinavir أو الرِّيتونافير.
  - المضادَّات الحيويَّة الماكروليديَّة، مثل الإريثروميسين Erythromycin والكلاريثروميسين Clarithromycin.
  - الأَدوية المضادَّة للفُطريَّات، مثل الإِتراكونازول Itraconazole والكيتوكونازول Ketoconazole والفلوكونازول Fluconazole.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، وربَّما يكون هناك أدويةٌ أخرى يمكنُ أن تتفاعل مع الإِبلِيرِينُون، لذا يجب على المريضِ إخبارُ طبيبهِ عن كل وصفة طبية أو أيَّة أدوية مصروفة من دون وصفة طبية، وتشمل هذه الفيتامينات والمعادن والمنتجات العشبية، كما لا يجبُ على المريض استخدام أي دواء جديد دون استشارة الطبيب.
• يجب على المريض تَجنُّب بدائل الملح المحتوية على البوتاسيوم ومدرَّات البول التي تحبسُ إفراز البوتاسيوم ومعوِّضات البوتاسيوم.
• إذا كان المريضُ يتناولُ الإِبلِيرِينُون، ويعاني من ارتفاع ضغط الدم, فيجب عليه استشارة مقدِّم الرِّعاية الصِّحيَّة قبل تناول الأدوية التي تُصرَف من دون وصفة طبية أو بوصفة، والتي ربَّما تسبِّب ارتفاع ضغط الدم، مثل أدوية علاج السُّعال وأدوية علاج نزلات البرد وأدوية مكافحة البدانة وبعض المنبِّهات, الإيبوبروفين والمنتجات المشابهة له وبعض المنتجات الطبيعية, المكمَّلات أو المعوِّضات. 





 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 13 مارس 2013