كباب بلحم الغنم التركي مع الباذنجان

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  1. لتحضير صلصة التوابل و لتتبيل لحم الغنم: تُخلط ملعقتان كبيرتان من الزيت و عصير الليمون و الفلفل الحلو ومعجون الطماطم و الثوم و الزعتر و ملعقة صغيرة  من الملح و الفلفل و الكمون و الكزبرة و مسحوق الفلفل والقرفة والبهارات في زبديه متوسطة ​​الحجم. ثم تُوضع ملعقتان كبيرتان من الخليط في زبدية صغيره وتُوضع جانبا. ثم يُضاف لحم الغنم إلى صلصة التوابل المتبقية ويُخلط جيدا. ثم يُغطى الخليط و يُوضع في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل أو لمدة لا تزيد عن يوم.
  2. لإعداد الكباب: يُسخن الفرن أو الشواية.
  3. تُوضع شرائح الباذنجان في صينيه ثم يُرش عليها نصف ملعقة صغيرة من الملح. ثم تُترك جانبا لمدة 15 دقيقة.
  4. في الوقت نفسه، يُوضع اللحم والبصل في أسياخ الشوي.
  5. يُشطف الباذنجان بالماء ثم يُجفّف بمناديل ورقية. ثم يُدخل بشكل أفقي في  الأسياخ. يُخلط ربع كوب من الزيت مع صلصة التوابل المتبقية في زبدية  صغيره، ثم تُدهن الباذنجان بهذا الخليط.
  6. يُوضع الكباب في منتصف الشواية بحيث يتعرض لأكثر كميه من الحرارة  ثم يُوضع الباذنجان في  الأطراف التي لا تتعرض للحرارة. ثم يُشوى اللحم ثم يُقلّب كل دقيقتين أو كل 3 دقائق، حتى يُصبح لون اللحم بنياً من الخارج، ولكن لا يزال هناك لونا ورديا قليلا في المنتصف، بحيث يكون الوقت الإجمالي من 10 إلى 12 دقيقة. ثم تُشوى الباذنجان، وتُقلّب  مرة واحدة أو مرتين، حتى تصبح طرية و لون الجوانب بنياً، أيّ من 9-11 دقيقه. ثم تُوضع في طبق و يُزين الطبق بشرائح الليمون و تُقدّم.

 

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 16 يونيو 2014