المعكرونه التركيه مع صلصة البيسون

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  1. يُسخّن ماء في قدر
  2. يُحمى الزيت في مقلاه على نار  متوسطة الحرارة. ثم يُضاف البصل والجزر والكرفس و يُترك على النار و يُغطّى و يُحرّك من حين لآخر حتى يلين البصل أيّ لحوالي 10 دقائق. ثم يضاف الثوم ويطهى مع التحريك، لمدة  دقيقة إضافية. ثم يُضاف إليه الفلفل الحلو والكزبرة والملح والفلفل والكمون والقرفة و يُحرك الخليط جيدا حتى تظهر رائحته أيّ لحوالي 45 ثانية.
  3. ثم تُرفع درجة حرارة الفرن و يُضاف البيسون و يُقلب باستخدام ملعقة خشبية، حتى يختفي اللون الوردي منه، أيّ من 4 إلى 6 دقائق. ثم يُضاف عصير الرمان ثم يُضاف الطماطم وعصيره وثلاث أرباع كوب من الكزبرة والنعناع وعصير الليمون. ثم يُترك على النار حتى ينضج ثم تُخفض درجة حرارة الفرن ثم يُترك على النار بدون تغطية القدر و يُحرّك من حين لآخر حتى ينضج أيّ لمدة 15 دقيقة. ثم يُضاف القليل من الماء إذا كانت الصلصة سميكة، وإذا كانت خفيفة تُرفع درجة حرارة الفرن و يُغلى الخليط لبضع دقائق. ثم يُضاف عليه الفلفل وعصير الليمون، عند الرغبه.
  4. في هذه الأثناء، تُسلق المعكرونة لحوالي 9 دقائق. ثم تُصفى وتقسم بين 8 زبديات ثم تُصب عليه الصلصة و تُزيّن بالزبادي و يُرش على المعكرونة الكزبرة المتبقية.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 9 يونيو 2014