أسبرين والكوديين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
ASPIRIN AND CODEINE
الاسم التجاري: باميكود BAMYCODE

• يجب إخبار الطبيبُ إذا كان المريضُ يستخدم أياً من الأدوية التَّالية:
- الغليكوبيرولات Glycopyrrolate (دَواءٌ لِمُعالَجَةِ القَرحَةِ الهَضمِيَّة) (الرُّوبينول Robinul).
- الميبَنـزولات Mepenzolate (مُضادٌّ لِلفِعلِ الكُولينِيِّ).
- الأَتروبين Atropine أو البِنـزتروبين Benztropine (الكوجنتين Cogentin) والدِّيمينهيدرينات Dimenhydrinate (الدرامامين Dramamine) والميثسكُوبُولامِين Methscopolamine) أو السكوبولامين Scopolamine والهَيُوسيامين Hyoscyamine.
- دواء الكينيدين (دَواءٌ مُبَطِّىءٌ لِلقَلب) Quinidine.
• يجب اِستِشارةُ مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ تَناوُل الأسبرين Aspirin أو الأدوية التي تحتوي على الأسبرين أو الأدوية المسكِّنة الأخرى أو مُمِّيعات الدَّم (مُضادَّات تَخثُّر الدَّم) أو الثُّوم أو الفيتامين E.
• يجب تَجنُّبُ المَشروبات الكحوليَّة والأدوية الأخرى والمُنتَجات الطبيعيَّة التي تُهدِّئ من ردود أفعال المريض, وهذا يشتملُ على المسكِّنات ومهدِّئات الأعصاب ومثبِّطات المزاج ومضادَّات الهيستامين والأدوية الأخرى التي تُؤثِّر في الألم.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع السَّاليسيلات أو الكوديين. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 10 مارس 2013