سبارفلوكساسين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
SPARFLOXACIN
الاسم التجاري: زاغام ZAGAM

• إذا كان المَريضُ يتَنَاول أياً من هذه الأدوية: الأميودارون Amiodarone والأَميتريبتيلين Amitriptyline (وأَشباهه) والأَموكسيبين Amoxicillin والأَستيميزول Astemizole والبيبريديل Bepridil والكلوروكين Chloroquine والكلوربرومازين Chlorpromazine والسِّيسابريد Cisapride والدِّيسيبرامين Desipramine والدِّيسوبيراميد Disopyramide والدُّوكسيبين Doxepin والفلوفينازين Fluphenazine والفوروسيميد Furosemide والهالوفانترين Halofantrine والثِّيُوريدازين Thioridazine التِّرفينادين Terfenadine والبريدنيزون Prednisone والإريثروميسين Erythromycin وغيرها (حسب توصيات الطَّبيب)، فيجب استشارة مقدِّم الرِّعاية الصحِّية، حيث قد يحتاج المريضُ إلى تعديل الجرعة أو إلى مراقبة خاصَّة في أثناء العلاج.
• يُفضَّلُ تجنُّبُ بعض مستحضَرات الفيتامينات المتعددة والمعادن والمكمِّلات الغذائيَّة والسُّكرالفات خِلال أربع ساعات من تناول هذا الدَّواء.
• إذا كان المَريضُ يُعانِي من تَسرُّع ضربات القلب أو يتناول أدويةً للسيطرَة على ضربات قلبه, يجب استِشارة مقدِّم الرِّعاية الصحِّية.
• يمكن أن يُصابَ المريضُ بسُهولة جداً بحروق الشمس, لذلك يجب تَجنُّبُ التعرُّض للشمس والأسرَّة المستخدَمة لإضفاء السُّمرَة على بشرة الجلد. كما يجب استعمالُ الواقي الشَّمسي وارتداء الملابِس الواقية وغِطاء العين.
• يُفضَّلُ تجنُّبُ مُضادَّات الحموضة التي تحتوي على المغنيزيوم أو الألمنيوم أو مستحضَرات الفيتامين أو المكمِّلات المعدنية التي تحتوي على الحديد أو الزَّنك لمدة لا تقلُّ عن 4 ساعات بعدَ جرعة السبارفلوكساسين Sparfloxacin.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها ذلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 30 ابريل 2013