العمليات التجميليَّة غير الجراحيَّة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يمكن استعمالُ الليزر غير الجراحي أو العلاج الضوئي المكثَّف لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه أو الجسم. ويجب أن يجري العلاجُ بهذه الطريقة في عيادة خاصَّة فقط من قِبل طبيبٍ أو ممارس مؤهَّلٍ بشكلٍ صحيح.

وتشتمل إزالةُ الشَّعر بالليزر على استعمال الليزر لتسخين التجاويف الصغيرة في الجلد، والتي ينمو منها الشعر (الجُرَيبات). ويكون هذا مؤذياً للمسام، ويؤدِّي إلى منع نموِّ الشعر.

يمكن أن تستغرقَ كلُّ جلسة علاجيَّة ما بين 15 دقيقة إلى أكثر من ساعة. ويجب حمايةُ العينين باستعمال نظَّاراتٍ واقيةٍ مُصمَّمةٍ بشكلٍ خاص خلال إجراء العمليَّة، ولكن يمكن الشعورُ ببعض الألم. قد تُصاب المنطقةُ بالاحمرار مع طفح جلدي مرتفع، وذلك لمدَّةٍ قد تصل إلى 24 ساعة بعد انتهاء الإجراء.

يعتمد عددُ الجلسات العلاجيَّة اللازمة على المنطقة المُراد علاجها، وعلى النظام المُستَعمَل في العلاج.

يمكن أن تصلَ مدَّةُ البرنامج العلاجي إلى سنة، حيث إنَّه قد تكون هناك حاجةٌ إلى كلِّ هذه المدَّة قبلَ التأكُّد من خلوِّ المنطقة من الشعر تماماً.

تكون نتائجُ إزالة الشعر بالليزر طويلةَ الأمد عادةً، ولكنَّها ليست دائمة.

ما هي المخاطر؟

تشتمل مخاطرُ إزالة الشعر بالليزر على ما يلي:

  • يمكن أن تحدث بثرات في الجلد، ويُحتَملُ أن يتسبَّب ذلك بتندُّبٍ خفيف.
  • قد تصبح البشرةُ شاحبةً أو داكنةً بشكلٍ غير مألوف، وذلك لعدَّة أشهر بعدَ العلاج.
  • تصبح البشرةُ حسَّاسةً أكثر لأشعَّة الشمس بعد إزالة الشعر بالليزر، لذلك يجب تجنُّبُ التَّعرُّض المباشر لأشعَّة الشمس وأسرَّة السُّمرة الاصطناعيَّة لمدَّة أسبوعٍ على الأقل بعدَ العلاج؛ ويمكن أن تكونَ هناك حاجةٌ إلى استعمال كريمات الشمس لمدَّةٍ قد تصل إلى شهر حتَّى شفاء الجلد.

 

 

 

كلمات رئيسية:
الإجراءات، التجميليَّة، غير الجراحيَّة، البوتوكس، الحشو، كدمات، التقشير، إزالة الشعر، بالليزر، حكُّ الجلد المجهري.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 11 ديسمبر 2014