نصائح لذوي الأطفال البدينين جداً

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

لا يحتاج الأطفالُ البدينون لممارسة الرياضة أو غيرها من النشاطات الجسدية بمُعدَّلاتٍ أكبر من الأطفال الذين لا يعانون من البدانة، حيث إنَّ زيادةَ حجم جسم الطفل البدين تعني أنه سيستهلك مقداراً أكبر من الطاقة عند ممارسة نفس النشاط الجسدي.

يحتاج جميعُ الأطفال إلى ممارسة النشاطات الجسدية لمدة ساعة يومياً على الأقل، وليس من الضروري أن تكونَ هذه المدَّةُ متواصلة، بل يُستحسَن أن تكونَ على دفعات أو مراحل، بحيث تدوم كلُّ مرحلة خمسَ أو عشر دقائق.

بالنسبة للأطفال الأصغر سناً، يمكن للنشاط الجسدي أن يتمثَّلَ بممارسة لعبة حركيَّة، كألعاب الكرات، أو المطاردة، أو ركوب الدراجات ذات العجلات الثلاث، أو غير ذلك.

أمَّا بالنسبة للأطفال الأكبر سناً، فيمكن للنشاط الجسدي أن يتمثَّلَ بركوب الدرَّاجة الهوائية، أو السباحة، أو الجري، أو القفز على الحبل، أو الذهاب إلى المدرسة سيراً على الأقدام، أو غير ذلك.

إذا كان الطفلُ غيرَ معتادٍ على ممارسة النشاطات الجسدية، فينبغي تشجيعُه على البدء بذلك بشكلٍ تدريجي حتَّى يصلَ إلى معدَّل 60 دقيقة يومياً. ومن الأفضل أن يقومَ الطفلُ باختيار النَّشاط الجسدي الذي يُناسبه بنفسه، فمن شأن ذلك أن يُساعدَه على الالتزام به والمواظبة عليه.

يُعدّ المشيُ أو ركوبُ الدراجة لقطع المسافات القصيرة بدلاً من  استخدام السيارة أو وسائل النقل العام طريقةً ممتازة لممارسة النَّشاط الجسدي بالمشاركة مع باقي أفراد الأسرة، كما أنَّه وسيلةٌ جيدةٌ لتوفير النقود.



 

 

 

كلمات رئيسية:
بدانة، سمنة، بدانة شديدة، أطفال، طفل بدين، أطفال بدينون، سعرات حرارية، رياضة، نشاط

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 21 يناير 2015