بنبوتولول

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
PENBUTOLOL
الاسم التجاري: ليفاتول LEVATOL

• تتفاعل بعضُ الأَدوِيَة مع البنبوتولول. لذلك، يجب إخبارُ مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية إذا كان المَريضُ يَتَناول أيَّة أدوية أخرى، لاسيَّما:
- مُضادَّات اضطراب النَّظم antiarrhythmics (أدوية لعلاج ضَربات القلب غير الطبيعيَّة)، مثل الأميودارون Amiodarone والبروكاييناميد Procainamide والديسوبيراميد Disopyramide والسُّوتالول Sotalol.
- بعض مُضادَّات الذُّهان الأخرى، مثل الثيوريدازين Thioridazine والكلوربرومازين Chlorpromazine والسِّيرتيندول Sertindole والهالوبيريدول Haloperidol.
- حاصِرات قَنوات الكالسيُوم، مثل الفيراباميل Verapamil (دواءٌ للذَّبحة الصَّدرية) والنِّيفيديبين Nifedipine.
- البُوبيفاكايين (بَنجٌ مَوضِعِيٌّ) Bupivacaine.
- الكاتيكولامينات Catecholamine.
- السِّيميتيدين Cimetidine (دَواءٌ لقَرحَةِ المَعِدَة).
- الميفلوكين Mefloquine.
- الباربيتورات Barbiturates (من الأَدوِية المُهَدِّئة والمُنَوِّمَة والمُضادَّة للاختِلاَج)، مثل الفينوباربيتال Phenobarbital والأموباربيتال Amobarbital.
- الكلونيدين Clonidine.
- الرِّيفامبين (مُضادٌّ حَيَوِيٌّ) Rifampin.
- الثيوفيلين Theophylline (مُوَسِّعٌ للقَصبات).
- الهيدرالازين Hydralazine.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع البنبوتولول. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها jلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة.
• لا يَجوز تَناولُ مُضادَّات الحموضة أو مكمِّلات الكالسيوم خلال ستِّ ساعات من تناول هذا الدَّواء.
• إذا كانَ المريضُ يَتناول هذا الدَّواء، وكان يُعانِي من ارتفاع ضغط الدَّم, فلابُدَّ من استشارةِ مقدِّم الرِّعاية الصحِّية قبلَ تَناوُل الأدوية التي تُصرَف من دون وصفةٍ طبِّية، والتي ربَّما تسبِّب ارتفاع ضغط الدَّم، وتَشتمِلُ على أدوية عِلاج السُّعال وأدوية علاج نزلات البَرد وأَقراص التَّخسيس والمنبِّهات والإيبوبروفين والمنتجات المشابهة له وبعض المنتجات الطبيعيَّة والمكمِّلات.
• يجب تَجنُّبُ الأدوية الأخرى والمنتجات الطبيعيَّة التي تهدِّئ من أفعال الشخص وردود أفعاله, ويشتمل هذا على المسكِّنات ومهدِّئات الأعصاب ومثبِّطات المزاج ومضادَّات الهيستامين والأدوية الأخرى التي تؤثِّر في الألم.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 10 ابريل 2013