إيميبرامين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
IMIPRAMINE
الأسماء التجارية: توفرانيل TOFRANIL، إميبريكس IMIPREX

• إذا كانَ المَريضُ يَتَناول مُثَبِّطات أُكسيدازِ أُحادِيِّ الأَمين MAOI (وهي من مُضادَّات الاكتئاب)، مثل الفينيلزين Phenelzine، خِلال أربعة عشر يوماً قبل تَناوُل هذا الدَّواء، يجب إيقافها تَجنُّباً لحدوث ارتفاع شَديد في ضَغط الدَّم.
• يَزيدُ الإيميبرامين التَّأثيراتِ الجانبيَّةَ للأدوية والموادِّ الأخرى التي تسبِّب النُّعاس، بما في ذلك مُضادَّاتُ الاكتئاب والكُحول ومُضادَّات الهيستامين والمهدِّئات (التي تُستخدَم لعِلاج الأَرق) ومسكِّنات الألم وأدوية القَلَق وإرخاء العضلات. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب عن كلِّ الأدوية التي يتناولها المريضُ، وعدم تَناوُل أيِّ دواء من دون التحدُّث مع الطَّبيب.
• قد تُوجَد أدويةٌ أخرى، غير تلك المذكورة، هنا تتفاعل أيضاً مع الإيميبرامين. ولذلك، يجب التحدُّثُ إلى الطَّبيب أو الصَّيدلاِني قبلَ تناول أيَّة أدوية من دون وصفة طبِّية، بما في ذلك المنتَجاتُ العشبيَّة.
• يجب تَجنُّبُ المَشروبات الكحوليَّة والأدوية الأخرى والمُنتَجات الطبيعيَّة التي تُهدِّئ من ردود أفعال المريض, وهذا يشتملُ على المسكِّنات ومهدِّئات الأعصاب ومثبِّطات المزاج ومضادَّات الهيستامين والأدوية الأخرى التي تُؤثِّر في الألم.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 26 مارس 2013