الإصبع المطرقيَّة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يُفترض أن تشفى الإصبعُ المطرقيَّة خلال 6-12 أسبوعاً، وأن يصبحَ المصابُ قادراً على استعمال الإصبع بعدَ مرور هذه المدَّة. وقد يُنصَح المصاب بالاستمرار في استعمال الجبيرة خلال الليل فقط لمدَّةٍ أقصاها أربعة أسابيع أخرى.

يحتاج الشخصُ أحياناً إلى مراجعة الطبيب الاختصاصي مرَّةً واحدةً فقط، بينما يمكن لمعالج اليد الفيزيائي أن يتولَّى رعايتَه لاحقاً، وذلك بتدريبه على أداء تمارينَ في المنزل تساعده على منع تيبُّس الإصبع.

قد يتطلَّب الأمرُ التَّوقُّفَ عن العمل، وذلك اعتماداً على طبيعة عمل الشخص. ومن المهمِّ تجنُّبُ ممارسة أيَّة رياضاتٍ تحتاج إلى استعمال اليدين خلال فترة الشفاء من الإصابة.

قد تستغرق استعادةُ الإصبع لكامل وظيفتها مرورَ عدَّة أشهر. ويُعدُّ حدوثُ الاحمرار والتَّورُّم والشعور بإيلام في الجلد المُحيطِ بطرف الإصبع شائعاً خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة التالية لوقوع الإصابة، ولكنَّها تزول في نهاية المطاف عادةً.

تزيد الكسورُ التي تشمل مفصلَ الإصبع من مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل في المستقبل. كما أنَّها قد تترك نتوءاً صغيراً في أعلى المفصل وتراجع بسيط في القدرة على بسطِ المفصل. وعلى الرغم من أنَّ المفصلَ لن يعود إلى طبيعته تماماً، إلاَّ أنَّه من المفترض أن يقومَ بوظيفته جيِّداً بشكلٍ عام.







 

 

 

كلمات رئيسية:
الإصبع المطرقيَّة Mallet finger، جبيرة، كسر المطرقة Mallet fracture، إصابة المطرقة العظميَّة Bony mallet injury.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS

 

أخر تعديل: 12 اغسطس 2015