إنفليزيماب

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
INFLIXIMAB
الاسم التجاري: ريميكاد REMICADE

• الإِنفليزيماب دَواءٌ لمعالجةِ التغيُّرات الالتهابيَّة المفصلية, يساعد على تَقليل الالتهابِ والأعراض المرضيَّة، ويحمي المفاصلَ من أيِّ ضَررٍ فيها مستقبلاً.
• ليسَ من المفهوم تَماماً كيف يَعمل الإِنفليزيماب. ومع ذلك، فمن المعروف أنَّه يمنع تفعيلَ وتكاثرَ خلايا الدم البيضاء المعروفة باسم الخلايا اللمفيَّة (اللِّمفاويَّات)، والتي تعدُّ مسؤولةً عن التسبُّب في الالتهاب. وعن طريق منع تفعيل هذه الخلايا اللِّمفاوِيَّة وتخفيض مستويات الدَّم من المواد الكيميائيَّة الالتهابية، يتحسَّنُ المرضُ؛ فمن المؤكَّد أنَّ التهابَ المفاصل الرُّوماتويدي rheumatoid arthritis يَنجم عن خَلَلٍ في الجهاز المناعي في الجسم؛ وبتقليل التهاب المفاصل عن طريق التثبيط المناعي، يُساعد الدَّواءُ على تخفيف الألم، حيث يتعرَّف إلى بروتين معيَّن في الجسم ويرتبط به، ويُدعَى عامل نخر الورم ألفا tumour necrosis factor alpha (TNF alpha)، وهذا البروتينُ مسؤولٌ عن حدوث الالتهاب في الجسم.
• ولذلك، يعدُّ الإِنفليزيماب دواءً للتغيُّرات النَّاجمة عن التهابات المفاصل، حيث يقلِّل الالتهاب، ويساعد على تقليل الأعراض ويحمي المفاصل من أيِّ ضرر إضافي.
• كما يَعمَلُ هذا الدَّواءُ على تَثبيط عمل السِّيتوكينات cytokines، والتي تعمل كمراسيل لجهاز المناعة، وتسبِّب الالتهابَ في المفاصل مثل عامل نخر الورم ألفا tumour necrosis factor alpha (TNF) ، وهذا البروتينُ مَسؤول عن حُدوث الالتهاب في الجسم، فيساعد بذلك جهازَ المناعة في الجسم على تقليل عمله ضدَّ المفاصل، ويقلِّل الالتهابَ، ويحمي المفاصلَ من أيِّ ضرر مستقبلاً.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 23 مارس 2013