اضطراب الشخصيَّة النَّرجسيَّة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

عندما يكون الشخصُ مُصاباً باضطراب الشخصيَّة النَّرجسيَّة، فلن يقبل التفكير بأنه يعاني من اضطراب ما، حيث إنَّ ذلك لا يتناسب مع تصوُّره الذاتي للسلطة والكمال. وغالباً ما لا يطلب هؤلاء الأشخاص العلاجَ النفسي إلاَّ عندما يعانون من أعراض الاكتئاب، والذي غالباً ما ينجم عن إحساسهم بانتقاد الناس أو رفضهم لهم.

وإذا لاحظَ الشَّخصُ أنَّ جوانبَ من شخصيَّته تتقاطع مع الشَّخصيَّة النَّرجسيَّة، فينبغي عندها أن يفكِّر باستشارة طبيب نفسي. فقد يُساعده استعمالُه للعلاج المناسب على جعل حياته أكثر متعةً وفائدة.

 

 

 

كلمات رئيسية:
اضطراب الشخصيَّة النَّرجسيَّة Narcissistic personality disorder، المعالجة التَّخاطبيَّة Talk therapy، المعالجة النَّفسيَّة Psychotherapy، مُدَّعياً Conceited، مُتفاخراً Boastful، مُتبجِّحاً Pretentious، انتقاداً Criticism، عدم الأمان Insecurity، الخجل Shame، سرعة التَّأثُّر Vulnerability، الذُّل Humiliation، الدليل التشخيصي والإحصائي للإضطرابات النَّفسيَّة (DSM-5)، مُتعجرف Arrogant، مُتغطرس Haughty، علم الوراثة Genetics، مذهب البيولوجيا النَّفسيَّة Psychobiology، الأدوية المضادَّة للاكتئاب Antidepressants، الأدوية المضادَّة للقلق Anti-anxiety، رياضة اليوجا Yoga، رياضة Tai chi.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 25 اغسطس 2015