لقاحاتُ الأطفال آمنة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
لقاحاتُ الأطفال آمنة

يمكن أن تَقِي اللقاحاتُ بإذن الله، بمختلف أشكالها وأنواعها، من الأمراض السَّارية والمُعدِيَة، والتي يمكن أن تسبِّبَ الوفياتِ أو الضررَ للعديد من الرضَّع والأطفال والبالغين. ومن دون هذه اللقاحات، سيكون الطفل في خطر من الإصابة باعتلال صحِّي خطير أو المعاناة من الألم أو العجز أو الإعاقة، أو حتَّى من الوفاة بسبب بعض الأمراض مثل الحصبة measles والسُّعال الدِّيكي (الشَّاهوق) whooping cough.

المخاطرُ الرئيسيَّة المصاحبة لأخذ اللقاحات هي عِبَارة عن تأثيراتٍ جانبيَّة، تكون خفيفة في معظم الحالات (كالاحمرار والتورُّم في موقع حقن اللقاح أو بعض الارتفاع الخفيف في درجة الحرارة)، وتزول خلال بضعة أيَّام. أمَّا التأثيراتُ الجانبيَّة الخطيرة، مثل التفاعلات التحسُّسية الشديدة، فهي نادرةٌ جداً، ويكون الأطبَّاءُ وكوادر المستوصف أو العيادة مدرَّبين على التعامل معها. وتَفوقُ منافعُ اللقاحات في الوقاية من الأمراض بكثير التأثيراتِ الجانبيَّةَ المحتملة بالنسبة إلى جميع الأطفال تقريباً.

تعدُّ اللقاحاتُ آمنةً جداً، حيث تعمل الجهات المسؤولة عن تحضير هذه اللقاحات على جعلها كذلك إلى أبعد حدٍّ. ويجري تلقيحُ ملايين الأطفال سنوياً من دون أي مشاكل صحِّية.

 

 

 

كلمات رئيسية:
لقاح، مناعة، مناع طبيعية، تلقيح، تمنيع، آمن، توحد

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 20 اكتوبر 2015