سيفاكلور

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
CEFACLOR
الأسماء التجارية: سيكلور CECLOR، بَيوسيف BIOCEF، فورتيسيف FORTICEF، ميداسيف MEDACEF، كلوراسيف CLORACEF، ريكوسيف RECOCEF، تابيكلور TABICLOR، ريكوسيف RECOCEF
  •  السِّيفاكلور Cefaclor هو من الجيل الثَّاني من المضادَّات الحيويَّة من فِئَة السِّيفالوسبورينات second generation cephalosporins.
  •  يُعطى هذا الدَّواءُ بجرعاتٍ مختلفة وفي حالاتٍ مختلفة؛ ففي التهابِ القَصَبات يُعطى بمقدار 250 ملغ-500 ملغ عن طَريق الفَم كلَّ 8 ساعات من الشَّكلِ السَّريع التَّأثير، وبمقدار 500 ملغ عن طَريق الفَم كلَّ 12 ساعة من الشَّكلِ المَديدِ التَّأثير مع الطَّعام؛ ومدَّةُ المعالجة هي 7 أيَّام. ويُعطى في التهابِ الأُذُن الوسطى otitis media بمقدار 250 ملغ-500 ملغ عن طَريق الفَم كلَّ 8 ساعات من الشَّكلِ السَّريع التَّأثير لمدَّة 10-14 يوماً. كما يُعطى في التهابِ الرِّئَة الخفيفِ والمتوسِّط بمقدار 500 ملغ عن طَريق الفَم كلَّ 8 ساعات من الشَّكلِ السَّريع التَّأثير لمدَّة 10-21 يوماً. ويُعطى أيضاً في التهابِ الحويضَة والكلية pyelonephritis الخفيفِ والمتوسِّط بمقدار 500 ملغ عن طَريق الفَم كلَّ 8 ساعات من الشَّكلِ السَّريع التَّأثير لمدَّة 14 يوماً. كما يُعطى الدَّواءُ للأطفال بمقدار 20-40 ملغ/كغ/اليوم أو حسب توصيات الطَّبيب.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 5 مايو 2013