براميبيكسول

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
PRAMIPEXOLE
الأسماء التجارية: ميرابيكس MIRAPEX، سيفرول SIFROL

• يكون هناك خَطرٌ مُتَزايد لحدوث النُّعاس الشَّديد والنَّوم إذا أُخِذ هذا الدَّواء مع أيٍّ من المواد أو الأَدوِيَة التَّالية (والتي يمكن أن تُسبِّبَ النُّعاسَ أيضاً):
- الكُحول.
- الباربيتورات، مثل الأموباربيتال Amobarbital والفينوباربيتال Phenobarbital (من الأَدويةِ المُنَوِّمة والمُهَدِّئة والمُضادَّة للاختِلاج).
- البِنـزوديازبِّينات Benzodiazepine (من الأَدويةِ المُهَدِّئة والمُرخِية للعَضَلات)، مثل الديازيبام Diazepam والتِّيمازيبام Temazepam.
- مُثَبِّطات أُكسيدازِ أُحادِيِّ الأَمين MAOI (وهي من مُضادَّات الاكتئاب)، مثل الفينيلزين Phenelzine.
- مُضادَّات الهيستامين المسكِّنَة، على سبيل المثال الكلُورفيِنِيرامين (دَواءٌ مُضادٌّ لِلتَّحَسُّس) Chlorpheniramine والهيدروكسيزين Hydroxyzine (دَواءٌ مُضادٌّ للتشنُّج ومُضادٌّ للهيستامين).
- أقراص النَّوم، مثل الزُّوبيكلون Zopiclone.
- المسكِّنات الأفيونيَّة القويَّة، مثل المورفين Morphine والكوديين Codeine وثُنائي هيدرو الكودين Dihydrocodeine (من الأدوية المخدِّرَة والمسكِّنَة والمُضادَّة للسُّعال).
- مُضادَّات الاكتئاب ثُلاثية الحلقات، مثل الأَميتريبتيلين Amitriptyline.
• تُؤَدِّي الأَدوِيَةُ التالية إلى زيادة المستوى الدَّموي للبراميبيكسول:
- الأمانتادين Amantadine (دَواءٌ مُضادٌّ للفَيروسات).
- السِّيميتيدين Cimetidine (دَواءٌ لقَرحَةِ المَعِدَة).
• ينبغي تَجنُّبُ الأَدوِيَة المضادَّة للذُّهان في الأشخاص الذين يتناولون هذا الدَّواء، وذلك لأنَّ مُضادَّات الذهان من المرجح أن تعارضَ تأثيرَ هذا الدَّواء، لأنَّها تعمل من خلال خفض نشاط الدوبامين في الدِّماغ.
• يجب تَجنُّبُ المَشروبات الكحوليَّة والأدوية الأخرى والمُنتَجات الطبيعيَّة التي تُهدِّئ من ردود أفعال المريض, وهذا يشتملُ على المسكِّنات ومهدِّئات الأعصاب ومثبِّطات المزاج ومضادَّات الهيستامين والأدوية الأخرى التي تُؤثِّر في الألم.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 3 ابريل 2013