اضطرابات التطوُّر الجنسي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يجري الاشتباهُ ببعض حالات اضطرابات التطوُّر الجنسي بعدَ الولادة مباشرةً، بسبب العلامات الواضحة، مثل عدم نزول الخصيتين undescended testicles أو المظهر الملتَبِس أو غير  النموذجي للمولود.

وفي هذه الحالات، يمكن القيامُ بعددٍ من الاختبارات للمساعدة على تشخيص وكشف أيّة مشاكل طبِّية قد تحتاج إلى معالجة عاجلة.

يمكن أن تشتملَ هذه الاختباراتُ على المزيد من الفحص السَّريري للجسم على يد أحد الاختصاصيين، وصورة بأمواج فوق الصوتيَّة لفحص الأعضاء الباطنة، واختبارات دمويَّة.

وقد ينصح فريقُ الرِّعاية بتأجيل تسجيل ولادة الطفل لبضعة أيَّام إلى حين الانتهاء من هذه الاختبارات. وبَعدَ ذلك، يجري تفسيرُ النتائج ومناقشة المشكلة مع الاختصاصيين حول جنس المولود، أهو ذكر أم أنثى؟

تندر الحاجةُ إلى المعالجة الإسعافية في اضطرابات التطوُّر الجنسي، ولكن يمكن لفريق الاختصاصيين الحديث أيضاً حول الخيارات المتعلِّقة بالمعالجة العاجلة أو الآجلة بالهرمونات أو الجراحة.



 

 

 

كلمات رئيسية:
اضطرابات النَّماء الجنسي، اضطرابات التطوُّر الجنسي، disorders of sex development (DSDs)، الخُنوثَة، intersex conditions، hermaphrodites، أعضاء التناسل والإنجاب، reproductive organs and genitals، صبغيَّات جنسيَّة، كرموسومات جنسيَّة، sex chromosomes، فَرط تَنَسُّج الكُظرِ الخِلقِيّ، congenital adrenal hyperplasia، كورتيزول، cortisol ألدوستيرون، aldosterone، مُتَلازمة اللااستجابة للأَندرُوجينات، androgen insensitivity syndrome ، مُتَلازِمَة كلاينفِيلتَر، Klinefelter's syndrome، متلازمة روكِيتانِسكي، Rokitansky syndrome، متلازمة ماير-روكِيتانِسكي-كوستر، Mayer-Rokitansky-Küster-Hauser، عدم نزول الخصيتين، undescended testicles، اضطراب التصوُّر الجنسي، gender dysphoria، اِشتِهَاء تَغيِيرِ الجِنس، transsexuality ، مُتَلازِمَة تِيرنَر، Turner's syndrome.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 18 فبراير 2016